5 حقائق في هزيمة الزمالك من مصر المقاصة

خسارة فريق الزمالك أمس الإثنين، في مباراته مع فريق مصر المقاصة، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من عمر الدوري المصري الممتاز، بثلاثة أهداف مقابل هدف، تظهر عدة أمور علينا الوقوف عندها في الخسارة الثانية للقلعة البيضاء هذا الموسم.

5 حقائق في هزيمة الزمالك من المقاصة

أولا: المقاصة يتغلب على الزمالك مجددًا
استطاع فريق مصر المقاصة أن يفوز للمرة الثانية على الزمالك، حيث حقق المدير الفنى لمصر المقاصة عماد سليمان، فوزه -الشخصي- الثاني على الزمالك خلال خوضهما لسبع مباريات جمعت بينهما، فقد سبق له وتمكن من اقتناص فوز وحيد على القلعة البيضاء أثناء توليه قيادة نادي الاسماعيلي، حيث خسر ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين.

ثانيًا: تحقيق المقاصة لرقم مميز
أصبح فريق مصر المقاصة هو الفريق الوحيد -بعد الأهلي- في منافسات الدوري المصري الممتاز، الذي فاز على الزمالك في تاريخ مواجهاته، حيث جمعتهما 9 مباريات حقق فيها المقاصة خمس انتصارات بينما الزمالك ثلاتة انتصارات، فالزمالك يتفوق على كافة أندية الدوري في تاريخ مواجاته ماعدا الأهلي ومصر المقاصة.

ثالثًا: خسارة برعاية أهلاوية
خسر فريق الزمالك هذا الموسم مرتين، الأولى، على يد نادي سموحة وتسجليه لثلاثة أهداف حيث سدد محمد حمدي زكي، واحدًا من الأهداف في مرمى الزمالك، والثانية على يد المقاصة بثائية للاعب الغاني جون أنطوي، ففي المباراتين اللاعبين كانا من لاعبي الأهلي الذين رحلوا عن صفوف القلعة الحمراء بعد انتهاء الموسم الماضي.

رابعًا: الثلاثية رقم 20 للزمالك
يخسر الزمالك للمرة العشرون بنتيجة ثلاثة أهداف في تاريخ مواجهاته بكافة مسابقات الألفية الثالثة، حيث سبق للفريق أن خسر بثلاثية 19 مرة وذلك منذ عام 2000، ليخسر أمام المقاصة ويكمل الـ 20، وذلك على المستوى المحلي والعربي والإفريقي، وكانت أخر مرة قد خسر فيها الزمالك بهذه النتيجة أمام سموحة في الموسم الحالي للدوري.

خامسًا: المقاصة يسدد دائما
في كل مرة يتقابل فيها الفريقين يسدد فريق مصر المقاصة في مرمى الزمالك، حيث تواجه الزمالك ومصر المقاصة 9 مرات خلال الموسم الحالي للدوري الممتاز، لم يفشل لاعبي المقاصة أبدًا في التسجيل بمرمى الزمالك.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.