“موسيماني”.. في تحدي جديد مع الأهلي السعودي هذه المرة

قام نادى الأهلي السعودى بالاعلان عن تعاقده مع الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى، وذلك في أولى مغامراته التدريبية بعد رحيله عن الأهلي المصرى، وكتب الأهلي السعودي عبر حسابة الرسمي بموقع تويتر: “بيتسو موسيماني مدربًا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي”، ويذكر أن الأهلي السعودي يلعب في دورى الدرجة الثانية، وذلك بعد هبوط الفريق وتراجع نتائجه الموسم الماضي.

تولى موسيماني الإدارة الفنية للأهلي السعودي 

وأضافت التقارير الصحفية أن بيتسو موسيماني سوف يتقاضى مع جهازه المعاون قيمة لا تتجاوز عن مليون دولار، وذلك لقيادة الفريق في دوري الدرجة الأولى السعودي.

وكانت إدارة الأهلي السعودي، أعلنت في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم الأحد، تعيين بيتسو موسيماني مديرا فنيا للفريق الأول بالنادي، حيث رحل بيتسو موسيماني عن تدريب الأهلي المصري في شهر يونيو الماضي، بعد فسخ تعاقده مع النادي بالتراضي.

إنجازات بيتسو موسيماني مع الأهلي المصري 

قاد موسيماني القيادة الفنية للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في 102 لقاء حقق الفوز في 65 مباراة وتعادل في 26 مباراة، وخسر 11 مواجهة مباشرة، وأحرز 194 هدفا وتلقى مرماه 79 هدفا.

وفاز بيتسو موسيماني مع النادي الأهلي بخمسة بطولات، هي: دوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، وكأس مصر مرة، كما قاد الفريق الأحمر لتحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية مرتين على التوالي.

أرقام موسيماني كلاعب

بدأ مسيرته كلاعب مع فريق جومو كوزموز عام 1982 وشارك في 27 مباراة وسجل 7 أهداف فقط.

ثم انتقل لصفوف فريق نادي صن داونز عام 1985 وشارك معهم في 19 مباراة وسجل هدف وحيد.

ثم انتقل موسيماني بين كوزموز وصن داونز حتى عام 1989، وبعدها انتقل إلى فريق أورلاندو بيراتس ثم فريق يونيكوس.

واخيرا انهى موسيماني مسيرته كلاعب في صفوف نادي السد القطري عام 1996.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد