2014 عام تحطيم الأرقام القياسية في عالم كرة القدم

شهد عام 2014 العديد من الأحداث الرياضية البارزة ولعل أبرزها على الأطلاق العرس العالمى لكرة القدم كأس العالم 2014 بالبرازيل والتي أقتنصف المنتخب الألمانى اللقب العالمى من بين يدى البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسى.
وعلى المستوى الفردى للاعبين والمنتخبات تحطمت عدة أرقام قياسية في عام 2014 لعل أبرزها:

2014

2014

1 – أصبح البرغوث الأرجنتينى ليونيل ميسى أكثر لاعب يسجل أهداف في الدوري الأسبانى بعدما تجاوز الرقم الخاص بمهاجم أتليتك بلباو زارا برصيد 251 هدف.

ميسى
ميسى

2 – أصبح مهاجم المنتخب الألمانى ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخى لكأس العالم برصيد 16 هدف متجاوزا رقم الظاهرة البرازيلية رونالدو بفارق هدف وحيد.

كلوزه
كلوزه

3 – مجددا ليونيل ميسى يتجاوز رقم الهداف التاريخى ولكن هذه المرة في دوري أبطال أوروبا والمسجل باسم راؤول لاعب ريال مدريد السابق برصيد 71 هدف ويصبح الهداف التاريخى برصيد 740 هدف وفي وسعه أن يزيدهم.

ميسى
ميسى

4 – نجم نادى ريال مدريد البرتغإلى كريستيانو رونالدو يصبح أكثر لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل أهداف في نسخة واحدة برصيد 17 هدف.

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

5 – النادي الأهلي المصري يتوج بلقب الكونفدرالية الأفريقية كأول نادى مصري يحصد هذا اللقب.

النادي الأهلي
النادي الأهلي

6 – رمضان صبحى لاعب النادي الأهلي يصبح أصغر لاعب مصري في التاريخ يفوز ببطولة إفريقية وهو في سن 17 سنة.

رمضان صبحى
رمضان صبحى

7 – المنخب الألمانى يقسو على البرازيل في عقر دارها ويقصيها من حلم التتويج بكأس العالم بعد تحقيقه لأكبر فوز على مدار التاريخ في نصف نهائي كأس العالم بسبعة أهداف كاملة.

ألمانيا والبرازيل
ألمانيا والبرازيل

8 – ريال مدريد الأسبانى يتوج بنسخة دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه ليصبح أول نادى في العالم يحقق 10 بطولات في دوري الأبطال.

العاشرة
العاشرة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد