12 مواجهة سابقة بين الأهلي والنجم الساحلي قبل موقعه برج العرب اليوم.. والتعادل يسيطر على الموقف

مواجهة مرتقبة مساء اليوم الأحد الموافق 22 أكتوبر 2017، حيث يشهد أستاذ برج العرب بالإسكندرية في تمام الساعة السابعة مساءا، لقاء جديد بين الكرة المصرية والتونسية، متمثلة في النادي الأهلي والنجم الساحلي وذلك ضمن إياب الدور قبل النهائي من دوري أبطال إفريقيا، ومن الجدير بالذكر أن لقاء اليوم هو اللقاء رقم 13 بين الفريقين، حيث التقيا سابقا 12 مرة، خمس مباريات بدوري أبطال إفريقيا، وأربع مباريات في الكونفدرالية الإفريقية،   مباراتان في دوري أبطال العرب،  ومباراة واحدة في السوبر الإفريقي.

الأهلي والنجم الساحلي

الغريب في الأمر أن التعادل هو النتيجة الأكثر تكرارا في تاريخ مواجهات الفريقين، حيث تعادل الفريقين في ستة مباريات، منهم 5 تعادلات سلبية وواحد إيجابي، وتمكن النجم الساحلي من التغلب على الأهلي في ثلاث مباريات، وكذلك للأهلي تمكن من الفوز في ثلاث لقاءات.

كان أول لقاء بين الأهلي والنجم الساحلي في موسم 2003-2004 في دور المجموعات لدوري أبطال العرب، وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي ذهابا وإيابا، أما بخصوص لقاءات الفريقين بالبطولة الكونفدرالية الإفريقية خاض الفريقان 4 لقاءات، كان أول لقاء بينهم في موسم 2014 بدور الثمانية من البطولة، حيث انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي، وفي موسم 2015 التقى الفريقان في نفس الدور، تمكن النادي الأهلي من الفوز في مباراة الذهاب بهدف نظيف، وفي مباراة العودة تمكن النجم من الفوز  بهدف نظيف أيضا.

التقى الفريقان مرة واحدة في السوبر الإفريقي عام 2007، كانت الغلبة للنادي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (5/4)، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

أما بخصوص لقاءات الفريقين بدوري الأبطال، لعب الأهلي والنجم 5 مباريات، كانت أول مباراة في نهائي موسم 2005، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي بتونس، بينما في لقاء العودة تفوق الأهلي بثلاثية نظيفة ليحصل بذلك على اللقب، بينما في نفس الدور بموسم 2007، تكررت نتيجة  مباراة الذهاب بمدينة سوسة بالتعادل السلبي، وفي لقاء العودة في القاهرة تفوق الفريق التونسي بثلاثية نظيفة وتمكنوا من الفوز باللقب.

وفي النسخة الحالية من البطولة الأفريقية، تمكن النجم الساحلي من الفوز بهدفين مقابل هدف على ملعبه في ذهاب الدور قبل النهائي، وتقام مواجهة العودة بعد ساعات قليلة، فهل يستطيع المارد الأحمر تحقيق فوز يضمن له الحصول على بطاقة الصعود للنهائي وتخطى عدد مرات الفوز أمام النجم؟ أم يكون للنجم الساحلي رأي آخر؟


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.