هولندا تقسو على بلجيكا برباعية وتكسر عقدتها بعد 25 عام في أولى جولات المجموعة الرابعة في دوري الأمم الأوروبية

اصطدم منتخب بلجيكا بمنتخب هولندا في قمة مثيرة ومباراة من العيار الثقيل والتي تعد من أكبر مباريات البطولة ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري الأمم الأوروبية، والتي انتهت بفوز المنتخب الهولندي على نظيره البلجيكي بنتيجة ثقيلة 4 أهداف مقابل هدف.

مباراة بلجيكا وهولندا

مباراة بلجيكا وهولندا في دوري الأمم الأوروبية

مباراة بلجيكا وهولندا في دوري الأمم الأوروبية

قبل لقاء القمة بين الفريقين كانت نتيجة مباراة منتخب بولندا وويلز قد منحت بولندا صدارة المجموعة حيث فازت على منتخب ويلز بنتيجة هدفين مقابل هدف. ولكن بعد فوز هولندا بهذه النتيجة تعتلي صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن بولندا ثم ويلز وبلجيكا في المركز الأخير دون نقاط. 

أهداف مباراة بلجيكا وهولندا

انتهت أحداث المباراة المثيرة بين المنتخبين بفوز ساحق وكبير لهولندا ليكسر عقدة المنتخب البلجيكي التي استمرت لمدة 25 سنة. جاءت أهداف المباراة برباعية متتالية لهولندا ثم أحرزت بلجيكا هدفًا لحفظ ماء الوجه في غياب حارسها الأول نجم ريال مدريد تيبو كورتوا.

هولندا تقسو على بلجيكا برباعية
غياب كورتوا كلف بلجيكا هزيمة ثقيلة

افتتح ستيفن بيرجوين أهداف المباراة في الدقيقة 40 قبل نهاية الشوط الأول، ومع بداية الشوط الثاني أحرز ديباي الهدف الثاني في الدقيقة 51، وجاء الهدف الثالث عن طريق دينزل دومفريس في الدقيقة 61، ثم عاد ديباي وأضاف الهدف الرابع لهولندا والثاني له في الدقيقة 65، وجاء هدف بلجيكا الوحيد في الدقيقة 93 بواسطة ميتشي باتشوايي.

 

متى بدأ دوري الأمم الأوروبية؟

بدأت هذه البطولة في سبتمبر 2018 وقد فاز منتخب البرتغال بأول نسخة للبطولة في 9 يونيو 2019 والتي أقيمت على أرضه، حيث كان النهائي بين البرتغال وهولندا بينما حل كلًا من إنجلترا وسويسرا في المركز الثالث والرابع على الترتيب.

دوري الأمم الأوروبية
البرتغال وفرنسا حاملي لقب البطولة أعوام 2019، 2021

نظام البطولة أن تقام كل عامين، حيث أقيمت النسخة الثانية منها في 3 سبتمبر عام 2020 في إيطاليا، وذهب لقب البطولة للمنتخب الفرنسي  في 10 أكتوبر 2021 بعدما فاز على منتخب إسبانيا في النهائي بنتيجة 2/1، وجاء منتخب إيطاليا ثالثَا بينما حل منتخب بلجيكا في المركز الرابع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد