هل ينجح دياز في التغلب على الغيابات والفوز بمباراة الهلال والفيصلي؟

دقت ساعة الحسم التي تنتظرها جموع الجماهير السعودية والعربية،  للاختيار بين الهلال والاتحاد كبطلًا للنسخة الحالية من دوري المحترفين السعودي «دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين»، عندما تلعب الجولة الأخيرة من الموسم اليوم، الاثنين، في تمام الثامنة مساءً.

مباراة الهلال

الهلال يواجه الفيصلي سعيًا للقب

ومن المقرر أن يلتقي نادي الهلال، المتصدر بفارق المواجهات المباشرة فقط قبل اتحاد جدة صاحب المركز الثاني، مع الفيصلي، وفي نفس توقيت مباراة الهلال يواجه الاتحاد صاحب الوصافة برصيد 64 نقطة مع الباطن.

يلعب نادي الهلال السعودي المباراة الأخيرة ولديه داعم قوي وهام وهو المواجهات المباشرة بينه وبين اتحاد جدة، منافسه الوحيد والمباشر على اللقب المعلق بينهما، حيث يملك كل منهما 64 نقطة قبل الجولة الأخيرة.

ويمتلك نادي الاتحاد السعودي فرصة وحيدة للتتويج، وهي فوزه على الباطن مع تعثر الهلال سواء بالتعادل أو الخسارة مع الفيصلي.

توقيت مباراة الهلال والفيصلي نفس توقيت الجولة

وبنفس قرار الجولة الماضية، قررت رابطة دوري المحترفين، إقامة جميع مباريات الجولة الثلاثين والأخيرة في يوم وتوقيت واحد سواء مباراة الهلال والفيصلي أو باقي مباريات الجولة، بعد أن تأجل حسم التتويج والهبوط حتى اللحظة الأخيرة من المسابقة.

ويقابل نادي الهلال نظيره الفيصلي على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين بالنسبة لطرفيها، إذ يبحث عن لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي، بينما يريد الفيصلي الخروج سالمًا من معركة تفادي الهبوط الشرسة، التي يتصارع فيها 7 فرق.

ويقع على عاتق رامون دياز مدرب الهلال، إيجاد بعض الحلول التي تناسبه لتعويض الغائبين في مباراة الهلال والفيصلي، خاصة مستوى الدفاع، حيث يغيب عن الهلال المدافعون جانج هيون سو وعلي آل بليهي لتراكم البطاقات، كويلار بسبب الطرد في الجولة الماضية،  فضلًا عن غياب متعب المفرج للإصابة.

ويمتلك دياز، بعض العناصر التي يمكن توظيفها، فقد يدفع بجحفلي، ويستعين بالظهير الأيمن سعود عبد الحميد كقلب دفاع، الذي أجاد من قبل في هذا المركز مع المنتخب.

في المقابل، لن يكون أمام الفيصلي سوى الفوز لتأمين بقائه، حيث يملك حاليًا 33 نقطة بالمركز الـ12، ويتنافس معه على الهروب من الهبوط، 6 فرق أخرى.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد