هل يلحق الأهلي بصدارة الدوري

في الفترات الأخيرة دائما ما يعتبر الدوري السعودي من الدوريات الأقوى على صعيد الدوريات العربية لما فيه من منافسة دائما ما تكون شرسة في صراع الصدارة، أو في صراع البقاء في البطولة وتجنب الهبوط للدرجة الثانية.

صراع اللقب والصدارة :-

هذا الموسم الصراع في الصدارة على أشده بين ناديي الهلال (الزعيم السعودي ونادي القرن الاسيوي) صاحب أقوى خط دفاعي بالبطولة وأهلي جدة (قلعة الكئوس) أو كما يحب مشجعيه أن يلقبوه ب (النادي الملكي) صاحب أقوى خط هجومي بالبطولة. فالفارق بينهما 4 نقاط حيث حصد الهلال المتصدر 42 نقطة من 19 مباراة أما الأهلي فقد حصد 38 نقطة، ويتبفي لكل فريق منهما 7 لقاءات بالدوري. وبذلك يحتاج أهلي جدة ضرورة أن يفوز في جميع لقاءاته السبع المتبقية مع سقوط الهلال في مواجهتين (التعادل فيهما أو خسارة احداهما والتعادل بالأخرى أو الهزيمة في مبارتين).

الجولات المتبقية والحاسمة :-

طريق الأهلي في اللقاءات السبع المتبقية يعتبر أسها نسبيا من مواجهات الهلال المتصدر، حيث سيستضيف الأهلي الفيصلي في لقاء الجوالة ال 20 يوم الخميس القادم بجدة، ثم يخرج لملاقاه الفيحاء ويعود لجدة ليستضيف التعاون ثم يلتقي في خارج ملعبه أمام القادسية والرائد ثم يلتقي مع المتصدر الهلال في الجولة قبل الأخيرة بجدة ويستضيف أحد في الجولة السادسة والعشرون والأخيرة.

أما الهلال فتنتظره مباراتان في غاية الصعوبة أمام غريمه التقليدي النصر العالمي في (ديربي العاصمة) ثم يلاقي الشباب خارج أرضه في مباراة أيضاً صعبة جدا. ثم يخرج الهلال بعدهما ليلاقي الفيصلي  على أرضه ويلاقي الأتفاق والقادسية خارج ملعبه، قبل لقاء الحسم أمام الوصيف أهلي جدة وأخيراً يستضيف الفتح على ملعبه بالجولة الأخيرة.

لقاء القمة :-

في الجولة ال 25 سيلتقي الأهلي على أرضه ووسط جماهيره أمام الهلال بجدة في السابع من ابريل القادم وقد تكون هذة المباراة لقاء حسم اللقب بنسبة كبيرة والتقا الفريقين في الدور الأول بالجولة 12 بملعب الهلال بالرياض حينها فاز الهلال على الأهلي بهدفين نظيفين بهدفي للاعب (سالم الدوسري) في الدقيقتين 68، 76 من عمر اللقاء.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد