هدف عبد الله السعيد في أوغندا قبلة الحياة للمنتخب المصري

حقق المنتخب المصري لكرة القدم فوزا غاليا في تصفيات كأس البطولة الأفريقية 2017 في الوقت القاتل من الشوط الثاني وبداية الوقت الإضافي في قنبلة أطلقها عبد الله السعيد في المرمى الأوعندي عبر تمريرة احترافية من النجم العالمي محمد صلاح نجم نادي روما الإيطالي حسمت الموقف المصري الذي كان على المحك حتى نهاية المباراة، ومنحت قبلة الحياة للفريق المصري والفرحة الكبرى لمشجعي المنتخب الوطني والكرة المصرية.

مباراة مصر وأوغندا

صور من مباراة مصر وأوغندا

وبهدف عبد الله السعيد يتأهل المنتخب المصري للقاء غانا في حيث أنهى المنتخب لقاءه الأول مع مالي بالتعادل السلبي برصيد نقطة واحدة في حين فاز المنتخب الغاني على منتخب أوغندا بهدف واحد للاشيء من ضربة جزاء محققا ثلاث نقاط غالية.

هذا وقت أشار أسامة نبيه ألى أن الملعب في بور جونتيل لم يكن مناسبا لأداء بطولات دولية وأرضيته غير صالحة، حيث تقام كل مباريات الفريق المصري عليه في الدور الأول.

وقد تعرض المدير الفني كوبر للعديد من الانتقادات التي ترى أنه يوجه الفريق إلى الدفاع أكثر من وضع خطط هجومية للفريق مما يحد من فاعليته بحيث أن الفريق نادرا ما يغادر نصف ملعبه مما يجعله مهدد دائما من هجمة مضادة يقوم بها الفريق المنافس تتسبب في هدف مفاجئ يصعب تعويضه.

أيضا لم يظهر اللاعبين الدوليين المستوى المرجو خصوصا محمد النني الذي أثار أدائه الضعيف في المباراة استياء جمهوره العريض.

ولولا التمريرة الساحرة التي وجهها محمد صلاح إلى عبد الله السعيد وأسفرت عن هدف قبلة الحياة التي منحها للمنتخب المصري مما حفظ ماء وجهه في هذه المباراة.

وعلى وجه العموم فإن ذلك يستدعي من المدير الفني كوبر وضع الخطط الهجومية التي تمكن من استغلال مهارات وإمكانيات اللاعبين خصوصا الدوليين وتحقيق الانسجام الكامل بين اللاعبين لتحقيق أفضل النتائج حيث ما فات هو السهل والآتي أصعب ومن الضروري والمهم الاستعداد الكامل له.

وبفوز غانا على مالي بهدف للاشيء تتصدر غانا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط وتأتي مصر في المركز الثاني برصيد 4 نقاط.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد