هانز ديتر فليك، المدرب الذي حول بايرن ميونيخ إلى وحش يخافه الجميع يكمل عامه الأول على رأس الإدارة الفنية

في مثل هذا اليوم من عام 2019 تولى المدرب الألماني هانز ديتر فليك قيادة فريق بايرن ميونيخ فنياً خلفاً للمدرب المقال نيكو كوفاتش والذي فشل فشلاً ذريعاً في إدارة البايرن.

تولى هانزي فليك المهمة في وقت صعب جداً، ومن أصعب التحديات التي واجهته هي إدارة البايرن فنياً في ظل عدم وجود لاعبين كبار في البايرن، كما أن خبرة ديتر فليك كانت غير كافية لإدارة فريق بحجم بايرن ميونيخ، ولم يسبق لفليك تدريب فرق في مسيرته غير أنه كان المدرب المساعد لمدرب المنتخب الألماني يوجي لوف، واستطاع ديتر فليك في وقت قصير أن يثبت جدارته بتولي المهمة الموكلة إليه.

إنجازات البايرن في عهد هانز ديتر فليك:

تمكن البايرن من الفوز بأول مباراة له في دوري أبطال أوروبا بعد تولي فليك دفة القيادة، وفي الدوري حقق البايرن انتصارين متتاليين في الدوري ضد دورتموند بأربعة اهداف نظيفة ثم على فرانكفورت بـ 5 أهداف مقابل هدف، وذلك بعد أن فاز فرانكفورت على البايرن مسبقاً بخماسية نظيفة.

تمكن هانزي فليك من إعادة البايرن لمكانه الصحيح، وذلك عن طريق اشراك الدولي الألماني توماس مولر لمكانه الأصلي في الفريق وتمكينه من اللعب كأساسي مجدداً، كما أن فليك تمكن من تحسين مستوى المدافع جيروم بواتينغ وتمكينه من اللعب أساسياً مجدداً.

ولم يتأثر البايرن بجائحة كوفيد-19، بل أن إدارة النادي والفريق المسؤول من اللياقة البدنية تمكن من تحويل لاعبي البايرن على وحوش بشرية على ارض الملعب، ولاحظ الكثير من أنصار البايرن التحول الجسدي الرهيب في لاعبي بايرن ميونيخ.

وفي عهد فليك تمكن البايرن من الفوز بالدوري الألماني للمرة الـ 30 في تاريخه، وتمكن أيضاً من احراز لقب دوري أبطال أوروبا الغائب عن خزائن النادي منذ سبعة اعوام، ولم يخسر البايرن أي مباراة في دوري الأبطال ليحقق بذلك رقماً قياسياً جديداً باسمه، وحصد البايرن أيضاً لقبي السوبر الأوروبي والألماني وكأس ألمانيا، وبات البايرن على بعد خطوة واحدة من الفوز بلقب كأس العالم للأندية لمعادلة رقم برشلونة التاريخي بعدد الألقاب في موسم واحد فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد