نهائي الدوري الأوروبي 2022-2023: إشبيلية وروما يتنافسان على اللقب القاري

ستجرى مباراة نهائي بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2022-2023 بين فريقي إشبيلية وروما، على ملعب “بوشكاش أرينا” في بودابست، عاصمة المجر، في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء، وينتظر جماهير نادي روما هذه المباراة بشغف كبير، حيث يسعى الفريق للفوز بلقبه القاري الثاني بعد فوزه ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

إشبيلية ضد روما

كما يسعى فريق إشبيلية خلال هذه المباراة إلى تحقيق لقب الدوري الأوروبي للمرة السابعة في تاريخه، حيث سبق أن نجح في الفوز باللقب 6 مرات سابقة وبهذا، يتمكن إشبيلية من مواصلة تفوقه كأكثر الفرق فوزاً باللقب في تاريخ البطولة، كما يتطلع فريق روما إلى الفوز بلقب الدوري الأوروبي في هذه المباراة، وإحراز اللقب الأول له في تاريخ البطولة، وذلك بعد أن تعرض لهزيمة تاريخية في نسخة سابقة من البطولة في تسعينيات القرن الماضي، وبالتالي، يسعى للثأر والعودة إلى إيطاليا بهذا اللقب.

دفعة معنوية لفريق روما قبل النهائي

تلقى فريق روما دفعة معنوية قبل يومين من المباراة، بعودة النجم الأرجنتيني باولو ديبالا للتدريبات الجماعية، بعد غيابه عن المباريات الثلاث الأخيرة للفريق في الدوري الإيطالي، مما يزيد من طموحات نادي روما قبل المباراة الحاسمة في بطولة الدوري الأوروبي.

ويعتمد جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما على سجله الرائع في المباريات النهائية للبطولات القارية،حيث أنه لم يخسر في خمس مباريات نهائية سابقة، مما يؤدي إلى تحفيز اللاعبين قبل المباراة الحاسمة.

كما أنه في بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2019-2020، التقى فريقا إشبيلية وروما في المباراة الوحيدة بينهم في هذه البطولة، ونجح فريق إشبيلية في الفوز على روما بنتيجة 2-0، مما جعل فريق روما يسعى هذه المرة لتغيير الأمور وإحراز اللقب.

القيمة التسويقية للناديين

يتفوق نادي روما على نادي إشبيلية في الجانب التسويقي، حيث يبلغ قيمة نادي روما 317 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة نادي إشبيلية 209 مليون يورو. وفيما يتعلق بقيمة اللاعبين، يأتي النجم الإنجليزي لاعب فريق روما “تامي أبراهام” في صدارة قائمة أغلى اللاعبين بقيمة 45 مليون يورو، بينما يأتي يوسف النصيري كأغلى لاعبي فريق إشبيلية بقيمة 15 مليون يورو.

وصول الفريقين للمباراة النهائية

تأهل فريق روما إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد تغلبه على باير ليفركوزن بنتيجة 1-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وقد فاز فريق روما في مباراة الذهاب على ملعبه الأولمبيكو، بينما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي، وذلك ما ساعد الفريق على التأهل إلى المباراة النهائية.

كما تأهل نادي إشبيلية إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي، بعد تغلبه على يوفنتوس بمجموع المباراتين بنتيجة 3-2، وقد استفاد الفريق من التعادل في مباراة الذهاب على ملعب أليانز ستاديوم في مدينة تورينو بنتيجة 1-1، قبل أن يفوز في مباراة الإياب على ملعبه بنتيجة 2-1، وهذا ما ساعد الفريق على التأهل إلى المباراة النهائية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد