نتيجة مباراة الأرجنتين وفرنسا كأس العالم 2018 تأهل الديوك لربع النهائي

في افتتاحية مباريات دور الستة عشر من بطولة كأس العالم روسيا 2018، وفي مباراة هامة ورمتقبة تجمع بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا مساء يوم السبت على أرضية ملعب كازان أرينا.

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا دور الستة عشر كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا دور الستة عشر كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة

المنتخب الفرنسي استطاع أن يتصدر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، فالديوك فازوا في مباراتين وتعادلوا في واحدة، ليتمكنوا من التأهل لدور الستة عشر من المجموعة التي ضمت منتخبات: الدنمارك، وبيرو، وأستراليا.

أما المنتخب الأرجنتيني فتأهله لدور الستة عشر من المونديال لم يكن بالأمر الهين، راقصو التانجو وصلوا لهذا الدور بعد عناء، فالبداية كانت أمام منتخب آيسلندا، والذي أحرج الأرجنتين في أولى مبارياته وتعادل معه بهدف لمثله، بعدها خسر المنتخب الأرجنتيني على يد منتخب كرواتيا، قبل أن يتمكن من الفوز في مباراة صعبة للغاية أمام منتخب نيجريا بهدفين لهدف، حيث تمكن روخو من تسجيل هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من المباراة، مهدياً بلاده بطاقة العبور لدور الستة عشر من المونديال.

تاريخ مواجهات فرنسا والأرجنتين

المنتخبان الأرجنتيني والفرنسي ألتقيا من قبل في مرتين في المونديال: الأولى كانت في مونديال 30 وفاز فيها المنتخب الأرجنتيني بهدف دون رد، بعدها فاز الأرجنتين من جديد على فرنسا لكن هذه المرة كان في مونديال 78، وفاز الأرجنتين بهدفين لهدف.

وعلى الصعيد الودي فاز ألتقى المنتخبان مرتين أيضاً وفاز بهما الأرجنتين، لذا فإن تاريخ مواجهات الفريقين يأتي في مصلحة المنتخب الأرجنتيني.

موعد مباراة الأرجنتين وفرنسا

وسيتم بدء أحداث مباراة الأرجنتين وفرنسا في بداية انطلاق منافسات دور الستة عشر من مونديال روسيا 2018 مساء يوم السبت، وذلك في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الخامسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين وفرنسا

وسيتم نقل أحداث مباراة فرنسا والأرجنتين مساء السبت عبر قنوات bein MAX1K، وbein MAX2 على الهواء مباشرة، وباللغة العربية، بالإضافة إلى أن قناة TRT SPORTS التركية ستقوم بنقل أحداث مباراة الأرجنتين ضد فرنسا عبر شاشتها مساء يوم السبت.

هذا وقد تقرر أن يقوم بالتعليق على أحداث مباراة الأرجنتين ضد فرنسا اليوم المعلق عصام الشوالي من خلال قناة bein MAX1، كما أن المباراة سيتم نقلها بصوت المعلق خليل البلوشي من خلال شاشة قناة bein 4K، والتي ستقوم بنقل المباراة بتقنية ال 4K.

نتيجة مباراة الأرجنتين وفرنسا

بدأ الفرنسيون مبكراً يكشفون عن نوايهم في التسجيل، فخلال الربع ساعة الأولى من المباراة  تمكن جريزمان أن يتقدم للديوك في الدقيقة الثالثة عشر من ركلة جزاء، لتصبح النتيجة هدف دون مقابل لصالح فرنسا.

ومع الدقيقة الثانية والأربعين من المباراة، ومن تسديدة يسارية صاروخية استطاع اللاعب دي ماريا أن يتعادل للمنتخب الأرجنتيني لتصبح النتيجة 1-1، وينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

وفي الدقيقة السابعة والأربعين نجح اللاعب ميركادو من تسجيل ثاني الأهداف، لتصبح النتيجة تقدم التانجو على الديوك بهدفين لهدف مع بداية أحداث الشوط الثاني

وأتى اللاعب بافار ليوقع على ثاني أهداف المنتخب الفرنسي في الدقيقة السابعة والخمسين من عمر المباراة، لتصبح النتيجة التعادل الإيجابي هدفين لكل فريق.

بعدها بسبع دقائق فقط تمكن مبابي من التقدم للفرنسيين بعد أن صوب الكرة بيساره، واضعاً إياها في شباك التانجو، وعاد مبابي من جديد ليسجل ثاني أهدافه الشخصية في هذه المباراة، وهدف بلاده الرابع، لتكون النتيجة 4-2، وقد مرت إلى الآن 70 دقيقة من عمر المباراة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع نجح أجويرو من تسجيل الهدف الثالث للمنتخب الأرجنتيني لتصبح النتيجة 4-3، إلا أن الوقت لم يكن كافياً لتنتهى المباراة بفوز المنتخب الفرنسي وتأهله لدور الثمانية، ويخرج المنتخب الأرجنتيني من المونديال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. الحسن الحبيب من موريتانيا يقول

    مباراة قمه في الإثاره مع تواجد كوكبة من نجوم في كلا المنتخبين .وان شخصيأ أتوقع تأهل الأرجنتين.#عاشق-ميسي

    1. عبد الرحمن مجدي يقول

      نتمنى أن نرى مباراة جيدة