نادي الاتحاد السعودي ينهي أزمة الرخصة الآسيوية.. تعرف على المعايير الإلزامية للحصول عليها

استطاع نادي الاتحاد السعودي أن ينهي أزمة الرخصة الآسيوية التي تؤهله للمشاركة في مسابقة دوري أطبال آسيا الموسم المقبل.

الرخصة الآسيوية

تتيح الرخصة الآسيوية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا، والتي غاب عنها نادي الاتحاد السعودي في موسم 2022، وذلك رغم احتلاله المركز الثالث من بطولة الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2020 – 2021، بسبب فشله في الحصول على تلك الرخصة.

نادي الاتحاد والرخصة الآسيوية

قررت لجنة التراخيص في الدوري السعودي للمحترفين عدم منح نادي الاتحاد السعودي وفريق النصر الرخصة الآسيوية، ليبدأ الاتحاد رحلته مع المعاناة للحصول عليها.

الاتحاد يحصد الرخصة الآسيوية

استطاع نادي الاتحاد السعودي أن يحصل على الرخصة الآسيوية التي تمكنه من اللعب في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وذلك بعد استكماله المعايير الأربعة اللازمة لاستخراج الرخصة مع تبقي المعيار المالي.

واستطاع النادي خلال الفترة الماضية استيفاء المعيار المالي، وهو المعيار الأهم من خلال جدولة بعض القضايا وسداد أخرى، والتي قارب مجموعها نحو 120 مليون ريال.

ومؤخرًا منحت لجنة التراخيص الابتدائية التابعة لنظام تراخيص الأندية في رابطة المحترفين الإماراتية الرخصة الآسيوية لـ 10 أندية هي: (شباب الأهلي، العين، الجزيرة، عجمان، النصر، كلباء، الوصل، الشارقة، الوحدة، وبني ياس)، بينما رفضت أربعة أندية وهي: (الظفرة، دبا، الفجيرة، والإمارات)، وذلك لعدم استيفاء المعايير المطلوبة للحصول على الترخيص.

المعايير الإلزامية للحصول على الرخصة الآسيوية

يتطلب الحصور على رخصة الاتحاد الآسيوي 6 معايير إلزامية هي:

(الرياضية والبنى التحتية والإدارية والقانونية والمالية، ومعايير الأعمال والتجارة والترويج).

وبدون ذلك يمنع النادي من المشاركة في مسابقات الأندية الآسيوية، ويعد المعيار المالي السبب الرئيسي في عدم منح الأندية للترخيص .

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد