موعِد انطلاق مباريات مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا ومواعيد الأدوار الاقصائية

شاهد الكثير من محبي كره القدم الأوروبية مساء اليوم القرعة الخاصة بمجموعات دوري ابطال اوروبا، وكالعادة فإن قرعة مجموعات دوري أبطال أوروبا لا تفتأ إلا وأن تدهشنا في كل موسم بالصدامات والمواجهات المثيرة بين أعتى أندية القارة العجوز، وعلى الرغم من أن هذا الموسم يعد موسماً استثنائياً لأن هناك العديد من الأشياء التي ستحدث فيه للمرة الأولى على الإطلاق إلا أن القرعة لم تتوانى ووضعت عدة أندية في موضع الاختبار مجدداً أمام فِرق كانت قد صنعت معها التاريخ في العام الماضي والذي سبقه مثل مواجهتي برشلونة ضد بايرن ميونيخ ومواجهة انتر ميلان ضد ريال مدريد في مجموعة متطابقة تقريباً مع تلك التي وقعا فيها العام الماضي.

ويتساءل الكثير من الناس حالياً حول موعد بدء مباريات دوري أبطال أوروبا بشكل رسمي، وفي هذا المقال ستتعرف معنا على مواعيد بدء المباريات الخاصة بأولي جولات الأدوار التمهيدية من دوري أبطال أوروبا والذي يُعتبر البطولة الأكثر عراقة ومتابعه على مستوى العالم أجمع.

وبالنسبة لمجموعات الدوري فإن المجموعة الأولى كانت قد شهدت صِداماً فريدا من نوعه بين باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي وصيف النسخة الماضية من البطولة، وفي المجموعة الثانية تتكرر لقاءات أتلتيكو مدريد وليفربول في مجموعة واحدة، وتضم نفس المجموعة كل من ميلان وبورتو.

وفي المجموعة الرابعة نجد كل من انتر ميلان وريال مدريد وشاختار مع بعضهم للمرة الثانية توالياً، وتمش المجموعة الوافد المولدوفي الجديد نادي شريف تراسبول، أما المجموعة الخامسة فكانت هي محور حديث الصحافة في الفترة الماضية حيث تضم برشلونة وبايرن ميونيخ مع بعضهما، وتضم المجموعة أيضاً كل من بنفيكا ودينامو كييف.

وتنطلق أولى جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا يوم 14 سبتمبر وستبدأ مرحلة الأدوار الإقصائية يوم 13 ديسمبر المقبل فيما يقام النهائي يوم 28 مايو 2022 بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية ويستضيف ملعب كريستوفسكي الذي يعرف أيضاً باسم زينيت أرينا المباراة النهائية.

وفي هذه النسخة من دوري الأبطال لن يكون هناك وجود لقاعدة احتساب الأهداف خارج الأرض بهدفين، وستلعب كل المباريات بشكل عادي جداً ولن يتفوق الفريق الذي يسجل أكثر خارج أرضه.

دور المجموعات “موعد الانطلاق”: 14\9
دور الـ 16: 13\12
دور الـ 8: 5\4
نصف النهائي: 26\4
المباراة النهائية: 28\5

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد