مواعيد مباريات اليوم والغد في بطولة أمم أفريقيا الكاميرون 2022

تستعد منتخبات قارة أفريقيا اليوم لعرسها الكروي الأهم والذي تستضيفه الكاميرون خلال هذا الشهر، يتنافس 24 منتخباً في 6 مجموعات على كأس البطولة الأفريقية الأهم والتي كان منتخب الجزائر آخر المتوجين بها على حساب السنغال في مباراة مثيرة صنفت على أنها واحدة من بين أقوى المباريات في عام 2019، يوجد في اليوم الافتتاحي للبطولة مباراتين مهمتين يشارك منتخب الكاميرون في احداها، تعرف على مواعيد المباريات الافتتاحية للبطولة. 

  • الكاميرون وبوركينا فاسو:

تشهد المباراة الافتتاحية تنافساً شرساً بين منتخبي الكاميرون وبوركينا فاسو على أول 3 نقاط في البطولة، يلعب المنتخبان اليوم السبت في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة. 

  • أثيوبيا والرأس الأخضر: 

يتنافس منتخبا الرأس الأخضر وأثيوبيا على اكتساب أول 3 نقاط في المجموعة الثانية، فاز منتخب أثيوبيا على منتخب السودان في آخر مباراة له قبل انطاق البطولة وانصر بثلاثة أهداف مقابل هدفين للسودان. 

  • السنغال وزيمبابوي: 

يعد منتخب السنغال أقوى منتخب في البطولة والمرشح الأول للفوز بها، يشارك عدد كبير من المحترفين في المنتخبات الأوروبية مع منتخب السنغال وعلى رأسهم كل من ساديو مانيه لاعب ليفربول وادوارد ميندي حارس تشيلسي الأول، تأهل منتخب السنغال لنهائي النسخة الأخيرة من البطولة وخسرها لصالح منتخب الجزائر. 

  • عينيا ومالاوي: 

يشارك منتخبا غينيا ومالاوي في المباراة الثانية غداً الأحد، يسعى منتخب عينيا بمشاركة نجم ليفربول نابي كيتا لتحقيق مراكز متقدمة في البطولة، من طرائف البطولة أن رئيس غينيا كان قد طلب من نابي كيتا الفوز باللقب لصالح منتخب بلاده. 

  • المغرب وغانا: 

تعد مباراة المغرب وغانا من المباريات المنتظرة بشدة لأنها تضم منتخبين من بين الأقوى في أفريقيا، يشارك منتخب المغرب بكامل لاعبيه في البطولة الأفريقية على أمل تحقيق مراكز متقدمة والبداية من بوابة منتخب غانا. 

  • الغابون وجزر القمر: 

يلعب منتخب الغابون ضد نظيره القمري غداً الأحد، يقود لاعب أرسنال الدولي بيير ايميريك أوباميانج كتيبة أسود الغابون لتضميد جروح عام 2017 حيث ودع المنتخب المنافسات من دور المجموعات علماً بأن الغابون كانت البلد المستضيفة للبطولة. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد