من هو إبراهيم دياز؟ ولماذا المغاربة غاضبون منه؟

إبراهيم عبد القادر دياز هو لاعب كرة قدم، وهو حاليا يمارس بنادي آس ميلان الإيطالي ويلعب في وسط ميدان الفريق، اللاعب هو معار هذه السنة من طرف ريال مدريد لنادي آس ميلان، أما جنسيته فهو يحمل الجنسيتين معا الإسبانية والمغربية، لكن لا زال اللاعب لم يحدد بعد أي قميص سيرتدي هل قميص منتخب أسود الأطلس رابع العالم أم قميص لاروخا.

وليد الركراكي يعلن عن القائمة النهائية المستدعاة لمباريات المغرب الودية

قبل أيام قليلة أعلن وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي عن قائمة ضمت 30 لاعبا من أجل خوض مبارتين وديتين، أولهما يوم الخامس والعشرين من مارس أمام البرازيل على ملعب ابن بطوطة بطنجة، وثانيهما أمام البيرو على ملعب واندا ميترو بوليتانو بإسبانيا، وكانت الجماهير المغربية تتوقع أن يقدم السيد وليد الدعوة إلى إبراهيم دياز نجم الميلان، خاصة وأنه كان قد ذهب إلى ملاقاته خصيصا هناك في إيطاليا، لكن تفاجئ الجميع بعدم وجود إسمه في اللائحة، وزادت المفاجآت بعدما أعلن مدرب المنتخب الإسباني قائمة أولية مستدعاة من طرفه للمباريات الدولية التي ستقام الأسبوع القادم ضمت اسم اللاعب إبراهيم دياز.

لائحة المنتخب المغربي المستدعاة لخوض مبارتي البرازيل والبيرو
لائحة المنتخب المغربي المستدعاة لخوض مبارتي البرازيل والبيرو

إذن وبعدما برز إسم ابراهيم دياز في القائمة الأولية لمنتخب إسبانيا، عم الغضب لدى بعض الجماهير المغربية، وظن الجميع أنه قد حسم الأمر واللاعب سيمثل إسبانيا.

مدرب إسبانيا يعلن القائمة النهائية المستدعاة لخوض مبارتي المنتخب القادمة

اليوم الجمعة 17 مارس 2023 أعلن الناخب الإسباني عن القائمة النهائية المستدعاة لخوض مبارتي النرويج وإسكتلندا، والقائمة تخلو من إسم اللاعب إبراهيم دياز، وبالتالي لم يتم إستدعائه لا من طرف المنتخب المغربي ولا من طرف المنتخب الإسباني.

لائحة منتخب إسبانيا النهائية تخلو من إسم براهيم دياز
لائحة منتخب إسبانيا النهائية تخلو من إسم براهيم دياز

وليد الركراكي صرح أنه لم يستدع اللاعب بسبب أنه في المنتخب المغربي يتم فقط إستدعاء اللاعبين المتأكدين بنسبة 100٪ من حمل القميص الوطني، أما مدرب لاروخا فقام أيضا بنفس التصريح مؤكدا أن لاعب الميلان لازال غير متأكد من حمل قميص إسبانيا أو قميص منتخب آخر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد