منتخب السعودية يتوج بكأس آسيا تحت ٢٣ عام على حساب أوزبكستان

انطلقت عصر اليوم الأحد، مباراة جمعت بين المنتخب السعودى ومنتخب أوزبكستان، في كأس آسيا تحت ٢٣ سنة، وانتهت المباراة بفوز السعودية بهدفين مقابل لا شيء، ليتوج ببطولة كأس آسيا تحت ٢٣ عام.

لاعبي المنتخب السعودى أصحاب الأهداف

سجل هدفي المنتخب السعودي أحمد مازن الغامدي وفراس البريكان في الدقيقتين 49 و74 من المباراة، ليحسم الأخضر اللقب الآسيوي عن جدارة واستحقاق على حساب أصحاب الأرض.

مشوار المنتخب السعودى في البطولة

و يذكر أن المنتخب السعودى واجه منتخب استراليا في الدور النصف نهائي، وصعد على حساب منتخب استراليا إلى الدور النهائي، ليواجه أوزبكستان اليوم.

و أصبح المنتخب الأخضر هو المنتخب الخامس الذي يكون بطلاً، لكأس آسيا تحت ٢٣ عام، في النسخه رقم خمسه من البطولة.

منتخبات فازت بكأس آسيا تحت ٢٣ عام النسخ الماضية

و فاز بها في عام ٢٠١٤ منتخب العراق، وفي عام ٢٠١٦ فاز بها منتخب اليابان، ليأتي في عام ٢٠١٨ يقوز بها منتخب أوزبكستان، وكوريا الجنوبية في النسخه السابقة لعام ٢٠٢٠ توج بها.

و وصل المنتخب الأخضر إلى الدور النهائي بعد أن تصدر المجموعة ب سبعة نقاط، كان بهما مباراتان فاز يهم على حساب منتخب الإمارات بهدفين دون رد، وعلى منتخب طاجيكستان بخمسة أهداف دون رد أيضاً، وتعرض للتعادل السلبي في مباراة جمعته مع اليابان.

ليأتى بفوز في ربع النهائي على منتخب فيتنام 2-0، قبل أن يطيح بأستراليا من نصف النهائي بالنتيجة ذاتها، ويلحق بهما أوزبكستان صاحبة الأرض في النهائي.

و تكون هذه البطولة كل عامين بمشاركة منتخبات آسيا، وتنطلق القادمة في ٢٠٢٤، أى بعد عامين من الآن، ولنتذكر أن النسخه الخامسة فاز بها المنتخب السعودى الأخضر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد