ملخص شامل لأحداث حفل جائزة الأفضل 2022

رحّب جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، بحضور الجميع بجميع اللغات المعتمدة في الفيفا، بما في ذلك اللغة العربية، ووجّه تحية خاصة إلى الراحل الأسطوري بيليه الذي فارق الحياة مؤخراً.

ميسي، جائزة الأفضل في العالم

 

كما أُقيم تكريم خاص للراحل بيليه، وتم عرض فيلمٍ تذكاري يستعرض مسيرته الكروية المشرّفة، تكريماً لإنجازاته وإرثه الذي أثرى عالم كرة القدم.

وفي كلمته عن بيليه، تحدّث النجم البرازيلي السابق رونالدو، وأشاد بالراحل كلاعب فريد ومصدر إلهام له ولجميع من يحبون كرة القدم، ووصفه بأنه كان لاعباً ذكياً ومختلفاً ورياضياً حديثاً يلعب بقدميه، وذكّر بعطف بيليه عليه عندما تعرّض للإصابة، وبحضوره المميز والمؤثّر في احتفالية تتويج المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم في كوريا واليابان عام 2002.

وأضاف رونالدو أن العالم كان مختلفاً بشدّة عندما كان يلعب بيليه كرة القدم، وكان يتطلع بنشاط لانتشار هذه اللعبة في كل أرجاء العالم، وأن إرثه سيبقى خالداً وملهماً للجميع.

وفي ختام التكريم، قدّم رونالدو جائزةً تقديريةً خاصة من الفيفا تكريماً لبيليه، وتسلّمتها زوجته التي أعربت عن امتنانها لله الذي أكرمهم برجلٍ مثل بيليه، وأن إرثه الكروي الكبير سيظل خالداً للأبد.

والان عزيزي القارئ سوف اقدم لك ملخص للجوائز التي تم تقديمها في الحفل.

جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم
توج اللاعب البولندي مارشين أوليكسي بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في عام 2022، والتي تقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال حفل “ذا بيست” الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس. وقد تنافس على الجائزة أيضا اللاعبون ديمتري باييت وريتشارليسون، وتم اختصار القائمة عليهم من بين 11 هدفًا متألقاً.
حقق اللاعب البولندي أوليكسي هذه الجائزة بعد هدفه في مرمى فريق ستال رزيسوف في دوري ذوي الإعاقة البولندي، وهو مبتور الأطراف، مما يجعل فوزه بالجائزة أكثر إثارة وإعجاباً.
وفي تصريحاته بعد فوزه بالجائزة، قال أوليكسي: “لم أكن أتوقع هذا الفوز، إنه شرف كبير لي، فهذه الجائزة ليست سهلة الحصول عليها”. وأضاف: “أشكر عائلتي وزملائي الذين ساندوني وساعدوني على الوقوف على قدمي بعد الحادث، ولولاهم لما استطعت تحقيق هذا الإنجاز العظيم، ولكن بفضلهم وبجهودي الخاصة، تمكنت من تحقيق المستحيل وتسجيل هذا الهدف الرائع”.

جمهور الأرجنتين الأفضل في العالم 2022
تنافس علي هذه الجائزة الجمهور السعودي والجمهور الياباني والجمهور الأرجنتيني، وكانت في النهائية من نصيب الجمهور الأرجنتيني وتسلم هذه الجائزة أقدم مشجع أرجنتيني لاحق المنتخب الأرجنتيني في جميع مشاركاته الدولية.

أفضل حارس مرمى في العالم
بفضل أدائه الرائع في بطولة كأس العالم لعام 2022، حصل مارتينيز على هذه الجائزة، وتفوق بذلك على حراس مرمى عالميين مثل ياسين بونو وتيبو كورتوا. حيث قاد مارتينيز فريق الأرجنتين إلى الفوز بالبطولة، وقدم أداءً ممتازًا في جميع المباريات التي خاضها.
ففي المباراة الأولى ضد السعودية، قدم مارتينيز أداءً متميزًا رغم الهزيمة، ولكنه تألق بشكل أكبر في المباراة التالية ضد أستراليا، وقدم أداءً رائعًا في ركلات الترجيح ضد هولندا وفي المباراة النهائية ضد كولو مواني لاعب منتخب فرنسا، حيث تدخل بنجاح في الدقيقة 123 قبل أن يصد ركلة ترجيح حاسمة.

التشكيل المثالي للاعبي كرة القدم
تم اختيار التشكيل المثالي للاعبي كرة القدم كما يلي:

حراسة المرمى:
تيبو كورتوا
خط الدفاع:
أشرف حكيمي
جواو كانسيلو
فيرجيل فان دايك
خط الوسط:
كيفين دي بروين
لوكا مودريتش
كارلوس كاسيميرو
خط الهجوم:
ليونيل ميسي
كيليان مبابي
كريم بنزيما
إيرلينغ هالاند

أفضل مدرب
ما فعله أنشيلوتي عظيم .. وما حققه جوارديولا مذهل .. لكن ما حققه سكالوني معجزة حقيقية لذلك استحق هو الجائزة.

أما عن أفضل لاعب 2022
عزيزي تأثير كأس العالم على التصويت يصبح طاغيًا عندما يفوز به أسطورة، ميسي يفوز بجائزة الأفضل.
فوزه بالمونديال كانت لحظة نادرة بالوصول إلى الكمال الكروي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد