معلومة مذهلة عن ثلاثى برشلونة ميسى ونيمار وسواريز

إنبهر عشاق كرة القدم الأسبانية والأوروبية بتألق ثلاثى هجوم برشلونة ميسى ونيمار وسواريز الذين صنعوا إنجازات فردية وجماعية وتوجوا مجهوداتهم بمساعدة برشلونة في الفوز بالليجا للمرة الخامسة في آخر سبعة أعوام.

الثلاثى نجحوا في تسجيل 115 هدفا في كل المسابقات هذا الموسم ولم يعد أماهم سوى ثلاثة أهداف فقط ليحطموا رقم ثلاثى ريال مدريد هيجواين وبينزيمة وكريستيانو رونالدو الذي تحقق في موسم 2011_2012 بتسجيل 118 هدفا.

الثلاثى الكتالونى سجل في الليجا هذا الموسم79 هدفا من أصل 108 هدفا سجلها برشلونة في الدوري بواقع ليو ميسي (41 هدفا)، نيمار (22 هدفا) ولويس سواريز (16 هدفا).

وبحسبة بسيطة سنجد أن الثلاثى الكتالونى سويا في الليجا تفوقوا على السجل التهديفي ل145 ناديا يلعبوا في الدوريات الأوروبية الثمانية الكبرى  (إسبانيا، إيطاليا، إنجلترا، ألمانيا، فرنسا، البرتغال، هولندا وروسيا).

الفرق التي تفوقت على ثلاثى برشلونة في السجل التهديفي في كل الدوريات الاوروبية الكبرى هى ريال مدريد 111 هدفا وبرشلونة 108 هدفا بينما تفوق باريس سان جيرمان الذي سجل في الدوري الفرنسى 80 هدفا وبنفيكا وإيندهوفين سجلا في الدوري البرتغإلى والهولندى 92 هدفا  ومانشستر سيتى أحرز 81 هدفا بينما باقى فرق إنجلترا وإيطاليا وألمانيا و19 فريق في فرنسا و17 فريق في البرتغال و17 فريق في هولندا وكلفرق الدوري الروسى لم يتفوقوا على ثلاثى برشلونة ولايزال هناك فرصة أخرى لهم للتفوق في مباراة الفريق الاخيرة في الليجا ضد ديبورتيفو لاكرونيا في ملعب الكامب نو.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد