معلومات عن ريكاردو سواريز ربما لم تعرفها من قبل

أعلنت الصحيفة البرتغالية “abola” أن النادي الأهلي المصري أنهى بالفعل الاتفاق مع المدير الفني البرتغالي لنادي جيل فيسنتي البرتغالي، وتم توقيع عقد لمدة عامين بداية من الموسم الجديد، وفي النقاط الآتية سوف يستعرض نجوم مصرية أبرز المعلومات حول المدير الفني الجديد لنادي القرن المصري.

  • هو خوسيه ريكاردو سواريز ريبيرو، ومعروف باسم سواريز، وهو لاعب برتغالي سابق في مركز الجناح الأيمن، وهو من مواليد 11 نوفمبر عام 1974.
  • بدأ سواريز مسيرته التدريبية عام 2005، حيث قام بتدريب فريق كاكادروس البرتغالي لمدة عامين، وتولى بعدها قيادة فريق توركاتنسي لمدة ثلاثة أشهر فقط، ثم كان التوقف لعدم وجود عروض من فرق أخرى، حتى قبل تدريب نادي ليكسا البرتغالي عام 2009، ولمدة موسمين حتى عام 2011.
  • بعد ذلك تولى سواريز قيادة فريق فيتوريا جيماريش في يوليو عام 2011 حتى يونيو 2013، ثم عاد مرة أخرى لقيادة جيماريش عام 2014 واستمر حتى يناير 2015، وفي عام 2015 تولى ريكاردو فريق فيزيلا حتى عام 2016.
  • وتنقل ريكاردو بين أندية البرتغال حتى كانت أخر مسيرته التدريبية قبل التعاقد مع النادي الأهلي مع نادي جيل فيسنتي، والذي قام بقيادته فنيا منذ نوفمبر 2020، وحتى الآن، ونجح معه في اقتناص الفوز في 15 مباراة من أصل 38 مباراة، وتعادل في 12 مباراة، وخسر 11.

جدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى للمدير الجديد للأهلي التي يقوم فيها بالتدريب خارج البرتغال، حيث كانت جميع الفرق التي قام بتدريبها داخل البرتغال، مما يبعث القلق بين صفوف جماهير القلعة الحمراء.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد