مباراة مصر وكوت ديفوار اليوم الجمعة، 22 نوفمبر 2019

بعد تأمين مكانهم في دورة طوكيو الأولمبية لعام 2020، تستضيف مصر مواجهة كوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الأفريقية لمجموع 23-U يوم الجمعة (22 نوفمبر 2019)، مع بطل جديد ينتظر  أن يتوج في الدورة الثالثة.

مباراة مصر وكوت ديفوار 2019

 

وابتداء من عام 2011، أعلنت الجابون ونيجيريا عن أول لقبي البطولة الذين يلعبان أيضاً المرحلة النهائية للمؤهلات الأفريقية في الألعاب الأولمبية. هذا العام سيكشف بطل جديد في ملعب القاهرة الدولي الشهير، مع الفراعنة الأوليمبيين والأفيال يأملون في رفع الكأس، ويضيفون المزيد من الفرح إلى  الذين احتفلوا به بالفعل.

وبالنسبة لمصر المضيفة، فإن هذا سوف يشكل مكافأة عظيمة لأنصارهم المخلصين الذين تُرِكَوا في الدموع في شهر يوليو/تموز الماضي، بعد أن رأوا الجانب الأكبر منهم يصطدم بجولة 16 من كأس الأمم الأفريقية لعام 2019 في الداخل. فقد أسر أبناء الطبقة الثالثة والعشرين في الاتحاد قلوب الناس بكرة القدم المبهرة، حيث انتزعوا تذكرة لحضور الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة، وهم يريدون الآن إضافة لقب جديد إلى مجلس الوزراء.

 

فقد أدت أربعة انتصارات متتالية على مالي وغانا والكاميرون وجنوب أفريقيا إلى تمهيد الطريق أمام الرجال في شوفي غريب إلى المباراة النهائية، حيث خرج أمثال الكابتن رمضان صبحي وأفضل هداف مصطفي محمد وهم ينتجون بعض العروض الملهمة. وقد رفع المزاج العام مع كل مباراة، لدرجة أن نحو 70 ألف مؤيد تدفقوا إلى ملعب القاهرة لمشاهدة مباراة الدور قبل النهائي، ومن المتوقع أن تصل نفس الكمية مساء الجمعة.

 

ومن ناحية أخرى، نجحت كوت ديفوار في تأمين ثاني ظهور لها على الإطلاق في الألعاب الأولمبية، وهي تتطلع إلى اللقب للمرة الأولى في تاريخها. وكان فريق سولايهو هيدارا يعتبر الناصرين مع بدء البطولة، ولكنهم أثبتوا العكس مع كل مباراة.

 

الانتصارات على حملة نيجيريا وما قبل البطولة المفضلة زامبيا وجهت ليه الفيلة إلى نصف الكرة رغم هزيمة جنوب أفريقيا بين. فقد احتاجوا إلى تبادل لإطلاق النار من أجل التغلب على ميتيورز الأسود في غانا وتأكيد تذكرهم لزيارة طوكيو.

 

 

معلومات عن المباراة

 

الجمعة 22 نوفمبر 2019، نهائي:مصر – كوت ديفوار – استاد القاهرة الدولي (20:00 بالتوقيت المحلي 18:00 بتوقيت جرينتش).

 

ماذا قالوا

 

شوفي غريب (مدرب، مصر)

 

آمل أن تكون المباراة النهائية مباراة يستمتع بها المعجبون. هدفنا هو اللقب الآن بعد أن ضمنا مكاننا في الألعاب الأولمبية التي كانت هدفنا الأول. وأشكر مؤيدينا وأطلب منهم أن يأتوا مرة أخرى. وسيكون هؤلاء اللاعبون العمود الفقري للفريق الكبير في القريب العاجل. إن كوت ديفوار فريق جيد جداً وآمل أن نعطي كلاهما صورة جيدة لكرة القدم الأفريقية.

 

رمضان صبحي (كابتن، مصر)

 

ونحن سعداء بما فعلناه حتى الآن والآن نلعب للعنوان. صحيح أن هدفنا كان تذكرة الألعاب الأولمبية، ولكن هذا لا يعني أننا سوف نستخف بالأمور ضد ساحل العاج. إن الدعم الضخم ليس مصدرا للضغط، بل على العكس من ذلك، فإنه يعطينا الروح المعنوية تفخر بها. نريد اللقب هدية لمؤيدينا.

 

سواليهو هيدارا (مدرب ساحل العاج)

 

هذه هي لعبتنا الخامسة خلال أسبوعين وهذا جهد هائل. لن يؤثر اللاعبون الغائبون على فريقي، وأي لاعب يلعب دور 11 سيؤدي المهمة. مصر فريق رائع ونحن نحترمهم كثيرا، لكننا سنمنحهم معركة من أجل الكأس.

 

إسماعيل ديالو (نقيب، كوت ديفوار)

سنقدم قصارى جهدنا. الآن تأهلنا بالفعل إلى الألعاب الأولمبية وسنلعب بدون ضغط. نريد فقط لشعب كوت ديفوار أن يفخر بنا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد