«استعادة الثقة».. موعد مباراة قطر وفيتنام كأس آسيا للشباب والقنوات الناقلة

تفتتح مساء اليوم السبت 4 مارس الحالي، مباريات الجولة الثانية من بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لكرة القدم 2023، والمقامة حاليًا في أوزبكستان خلال الفترة من 1 مارس وحتى 18 من الشهر نفسه، ولحساب المجموعة الثانية، يستضيف ملعب فارجونا ستاديوم Fargona Stadium (أو ستاد الاستقلال) في مدينة فيرجانا الأوزبكية، أحداث مباراة قطر وفيتنام، القوية والهامة، والتي يحتاج من خلال العنابي إلى الفوز من أجل استعادة الثقة، خاصةً بعد الخسارة في اللقاء الأول من أمام إيران، بينما يسعى “التنين الذهبي” إلى تحقيق الانتصار الثاني بعد فوز صعب على الكنغر الأسترالي في المواجهة الافتتاحية.

مباراة قطر وفيتنام في كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا

على كل الأحوال، سنتعرف في السطور القادمة، على كل الأخبار والتفاصيل والكواليس بشأن موعد مباراة قطر وفيتنام والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار المنتخبين في النسخة 41 من كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا لعام 2023، وكذلك تاريخ مشاركات الجانبين وإنجازاتهما في البطولة.

مباراة قطر وفيتنام

المنتخب القطري للشباب تحت 20 سنة
المنتخب القطري للشباب تحت 20 سنة

مع إطلالة جديدة في النسخة الجديدة من بطولة AFC U20 Asian Cup 2023، حيث الجولة الثانية من دور المجموعات، ومواجهة فيتنام ضد قطر.

حيثما يدخل العنابي مواجهة السبت، وهو في المركز الثالث بالتساوي مع المنتخب الأسترالي في رصيد النقاط (0)، وصافي الأهداف أيضًا (-1).

إذ استهل Qatar national under-20 football team مشواره في البطولة، بالخسارة بهدف من ركلة جزاء من أمام “أسود فارس” من توقيع المدافع محمد امين هازبافي M. Hazbavi لاعب فولاد خوزستان الإيراني.

تاريخيًا شارك المنتخب القطري للشباب في كأس آسيا تحت 20 عامًا، في 12 نسخة من البطولة، أفضل إنجازاته كانت إحراز اللقب في عام 2014 في البطولة التي نظمت في ميانمار، بعد الفوز على كوريا الشمالية بهدف نظيف.

من جهة أخرى، يدخل “التنين الذهبي” مواجهة السبت، منتشيًا بفوز صعب على الـ”سوكروز” في ضربة البداية بهدف نظيف، سجله المهاجم نجوين كووك فييت Nguyen Quoc Viet.

ليأتي Vietnam national under-20 football team في المركز الثاني بالمجموعة الثانية B، متساويًا مع المنتخب الإيراني المتصدر في رصيد النقاط (3) والأهداف (1) هدف.

على المستوى التاريخي، شارك شباب فيتنام في البطولة الآسيوية تحت 20 سنة، أفضل إنجازاته، كانت تحقيق المركز الثالث وإن كان تحت مسمى “فيتنام الجنوبية”، في البطولة التي نظمتها، بعد الفوز على إندونيسيا في لقاء تحديد المركز الثالث بثنائية نظيفة.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب المجموعات الأربع في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023 قبل انطلاق مباريات الجولة الثانية:

جدول ترتيب المجموعات الأربع في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى
جدول ترتيب المجموعات الأربع في كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة لعام 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى

وهذه قائمة بالمنتخبات الأكثر تتويجًا بالبطولة قبل النسخة 41:

المنتخبات الأكثر تتويجًا بلقب كأس آسيا للشباب قبل النسخة 2023
المنتخبات الأكثر تتويجًا بلقب كأس آسيا للشباب قبل النسخة 2023

هذا وتقام اليوم السبت، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في البطولة الآسيوية للشباب، 3 مواجهات أخرى، حيث تواجه إيران منتخب استراليا، فيما تلعب سوريا مع إندونيسيا، وتلتقي العراق مع أوزبكستان، في نفس توقيت لقاء قطر ضد فيتنام.

موعد مباراة قطر وفيتنام والقنوات الناقلة

موعد مباراة قطر وفيتنام والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الثانية للعنابي في كأس آسيا للشباب تحت 20 عامًا، مساء اليوم السبت، عند الساعة الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر، الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت مصر، الثانية ( 2:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة قطر وفيتنام، فلم يعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( AFC ) بعد عن طاقم تحكيم المواجهة.

سوف تقوم قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث اللقاء المرتقب، وذلك عبر فضائية beIN Sports AFC HD، إضافة إلى قنوات الكأس القطرية من خلال Alkass HD 9، بجانب قنوات إس إس سي الرياضية السعودية SSC EXTRA 2، علاوة على قنوات دبي الرياضية آسيا وأبوظبي الرياضية آسيا، وقناة الرابعة العراقية Alrabiaa Sport.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة قطر وفيتنام، فسيكون المعلق الرياضي السعودي عبدالعزيز السبر على SSC، والقطري منتصر الأزهري على الكأس، بجانب العماني أحمد البلوشي على بي إن سبورتس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد