مباراة الهلال والمريخ اليوم الأربعاء 12-9-2018 في الدوري السوداني

يستضيف اليوم نادي المريخ السوداني الأول لكرة القدم، نظيرة نادي الهلال السوداني الأول لكرة القدم في مواجهة نارية ضمن مباريات المرحلة النهائية في الدوري السوداني الممتاز للموسم الكروي الحالي، وذلك على ملعب نادي المريخ في العاصمة السودانية الخرطوم، وذلك في المرحلة الثالثة المؤجلة من الدوري السوداني في الموسم الحالي، حيث يعد ديربي النيلين من أقوى المباريات التي ينتظرها عشاق كرة القدم في الموسم الحالي في المنافسة على لقب الدوري الأهم في السودان.

مباراة الهلال والمريخ

حيث كان من المفترض أن يتم إقامة الديربي السوداني بين الهلال والمريخ في الثالث عشر من يوليو الماضي على ملعب المريخ السوداني، ولكن أعلن اتحاد الكرة السوداني عن إعادة جدولة المباراة لتقام في الخامس عشر من يوليو الماضي، ولكن قامت السلطات السودانية بإلغاء المباراة للمرة الثانية على التوالى.

ديربي النيلين رقم 44 في تاريخ المواجهات

وتعد مباراة الهلال والمريخ في الديربي السوداني، هو رقم 44 في تاريخ مواجهات الفريقين منذ انطلاق الدوري السوداني الممتاز في عام 1995 ميلادية، حيث كان آخر لقاء بين الفريقين أقيم على ملعب الهلال السوداني في ختام مباريات الدوري للموسم الماضي، ونجح الهلال في الفوز بهدفين نظيفين في مواجهة نارية.

مباراة الهلال والمريخ
مباراة الهلال والمريخ

كما إن مباراة اليوم هي الأولى بين قطبي الكرة السودانية في الموسم الكروي الحالي، حيث خاض الفريقين مباريات الدور الأول بمجموعتين مختلفتين، ويخوض المريخ المباراة على أرضه بسبب احتلال الصدارة المؤقتة لفرق النخبة برصيد 19 نقطة، كما يحتاج أصحاب الأرض إلى الفوز في مواجهة اليوم من أجل تقليص الفارق مع الزعيم والذي يتبقى له مباراتين مؤجلتين في الموسم الكروي الحالي.

ويتصدر نادي المريخ السوداني صدارة المجموعة برصيد 19 نقطة، حيث نجح في خوض 8 مباريات والفوز في 6 مباريات وتعادل في واحدة وتلقى هزيمة واحدة، بينما يحتل الهلال المركز الثاني في المجموعة، حيث خاض الزعيم 6 مباريات، ونجح في الفوز فيها جميعاً، ليحتل الوصافة برصيد 18 نقطة.

انطلقت منذ قليل مباراة الهلال والمريخ في قمة مواجهات الدوري السوداني في الموسم الكروي الحالي، ويسعى كل فريق في مواجهة اليوم إلى الحصول على الثلاث نقاط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد