«فرصة أخرى للوصافة».. موعد مباراة الهلال والعدالة الدوري السعودي والقنوات الناقلة

يسدل الستار مساء اليوم الأحد 15 يناير الجاري، على مباريات الجولة الـ13 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2022، ولحساب الدور الأول أو مرحلة الذهاب، يحتضن الليلة ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) Prince Faisal Bin Fahd Stadium في العاصمة السعودية الرياض، أحداث مباراة الهلال والعدالة، والتي يسعى الفريقان بشدة للفوز بنقاطها الثلاث، من أجل اقتناص الوصافة بالنسبة لحامل لقب دوري المحترفين السعودي، أو الخروج من النفق المظلم بالنسبة للعدالة.

مباراة الهلال والعدالة في الدوري السعودي للمحترفين

على كل الأحوال، سنستعرض سويًا في التغطية التالية، كافة التفاصيل والكواليس والأخبار عن موعد مباراة الهلال والعدالة والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى مشوار الناديين ونتائجهما في الموسم السابع والأربعين من الدوري السعودي للمحترفين 2023، علاوة على تاريخ مواجهات الهلال والعدالة.

مباراة الهلال والعدالة

مباراة الهلال والعدالة في دوري روشن
تحدي آخر للزعيم في دوري روشن

إلى المباراة الأخيرة في الأسبوع الثالث عشر من بطولة بطولةSaudi Professional League 2023/2022، حيث مواجهة العدالة والهلال.

وهي تأتي على بعد أقل من 3 سنوات على آخر لقاء جمع الناديين، في إياب موسم 2020/2019 (الموسم الاستثنائي خلال جائحة كورونا)، والذي أسفر عن فوز الزعيم برباعية نظيفة، سجل منها الهداف الفرنسي السابق بافيتيمبي جوميز Bafetimbi Gomis ثنائية “هدفين”.

عمومًا، إليكم في البداية جدول ترتيب دوري روشن السعودي 2023 قبيل اليوم الأخير من الجولة 13:

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 أثناء الجولة 13 وقبل مباراة الهلال والعدالة
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 أثناء الجولة 13 وقبل مباراة الهلال والعدالة

جدير بالذكر، أنه قد أقيمت يوم أمس السبت، على نفس ملعب مواجهة الهلال والعدالة اليوم، لقاء آخر في ديربي الرياض، حيث مباراة الشباب والنصر، والتي انتهت بتعادل الفريقين سلبيًا.

نادي الهلال

نبدأ  مع أصحاب الضيافة، نادي الهلال السعودي، والذي يقدم أداءً متذبذبًا في رحلة دفاعه عن لقبه الثالث على التوالي.

حيثما يحتل الموج الأزرق المركز الرابع في جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022، برصيد 26 نقطة وصافي (11) هدفًا.

وخلال الموسم الجاري، حقق كبير آسيا 7 انتصارات و5 تعادلات، بينما خسر في مباراة واحدة.

ولدى Al Hilal مباراة مقدمة من الجولة الـ15 مع الرائد (انتهت بالتعادل الإيجابي “1-1”)، وهي تأتي على الأرجح لظروف مشاركة بطل القارة الصفراء في نهائيات كأس العالم للأندية 2022 المقررة مطلع فبراير المقبل في المغرب.

وفي آخر 5 مباريات للهلال في الدوري السعودي، فقد نجحت كتيبة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز Ramon Diaz في حصد 9 نقاط.

وذلك إثر فوز كبير الرياض على الباطن بنتيجة (3-1) ثم الاتحاد في “الكلاسيكو” بهدف، فيما تعادل إيجابيًا مع غريمه التقليدي النصر (2-2) في “ديربي الرياض” وبالنتيجة ذاتها تعادل مع ضمك، قبل أن يتعادل مؤخرًا كما أسلفنا مع الرائد (1-1).

نادي العدالة

من ناحية أخرى، يواصل نادي العدالة السعودي البحث عن طوق النجاة، للإفلات من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى “دوري يلو”!.

إذ يأتي الفريق القادم من الإحساء بالمنطقة الشرقية في المرتبة الـ15 وقبل الأخيرة في جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، برصيد 8 نقاط وفارق (-14) هدفًا.

حيثما فاز Al Adalh خلال 12 جولة خاضها في مباراتين، وتعادل في مثلهما، بينما تجرع مرارة الهزيمة 8 مرات هذا الموسم.

أما عن نتائج العدالة في المباريات الخمس الأخيرة بالدوري السعودي، فقد جمعت عناصر المدرب التونسي يوسف المناعي 4 نقاط.

وذلك إثر فوز النادي الذي يدشن حضوره الثاني في دوري المحترفين على الفتح في الجولة الأخيرة بنتيجة (2-1)، فيما تعادل سلبيًا مع الوحدة، ولكن خسر في 3 لقاءات من أمام ضمك وأبها بنفس النتيجة بثنائية نظيفة وكذلك التعاون (1-4).

تاريخ مواجهات الهلال والعدالة

من مواجهة الهلال والعدالة (7-0) في الدوري السعودي موسم 2019_2020
من مواجهة الهلال والعدالة (7-0) في الدوري السعودي موسم 2019_2020

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت Al Hilal vs Al Adalh في الدوري السعودي، فوفق ما وثقناه في “ثقفني”، جمعت الفريقين مباراتان فقط.

إذ التقى الناديان في الموسم الوحيد للعدالة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2020/2019، ونجحت الكتيبة الزرقاء في حسم المواجهتين بنجاح.

في اللقاء الأول، فاز الهلال بنتيجة (7-0) سجل خلالها بافيتيمبي جوميز ثلاثية “هاتريك”.

أما المواجهة الثانية، فانتهت كما أسلفنا بانتصار عريض آخر لزعيم الأندية السعودية برباعية بيضاء.

أيضًا التقى الفريقان، ولكن وديًا في نوفمبر الماضي، وشهدت المواجهة تعادلًا إيجابيًا مثيرًا بنتيجة (3-3).

موعد مباراة الهلال والعدالة والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال والعدالة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الختامية عن الجولة الثالثة عشر في دوري روشن السعودي للمحترفين، مساء اليوم الأحد، في تمام السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت الإماراتي والكويتي والعُماني، السادسة ( 6:00 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر والعراق، الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت مصر وفلسطين ولبنان وليبيا والسودان وقبرص ورومانيا، الرابعة ( 4:00 م ) بتوقيت تونس والجزائر والمغرب وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وهولندا، الثالثة ( 3:00 م ) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الهلال والعدالة، فقد أسند الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) المهمة إلى الحكم الدولي البرتغالي أرتور سواريس دياس Artur Soares Dias.

وبشأن القنوات الناقلة للحدث، فالمواجهة ستكون منقولة بإذن الله عبر شاشات قنوات SSC الرياضية السعودية من خلال قناتي SSC1 وSSC5.

وحول معلق مباراة الهلال والعدالة، فسيكون المعلق الرياضي السعودي حماد العنزي، وفق ما أعلنته شركة الرياضة السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد