«صراع القاع!».. موعد مباراة الباطن والخليج الدوري السعودي والقنوات الناقلة

في إطار مباريات اليوم الأول عن الجولة 20 (جولة يوم العلم السعودي) من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، وضمن لقاءات الدور الثاني أو مرحلة الإياب، يحتضن مساء غدٍ الخميس 9 مارس الجاري، ملعب نادي الباطن Al Batin Club Stadium في مدينة حفر الباطن السعودية، أحداث مباراة الباطن والخليج، والتي تمثل صراعًا محموًا في قاع جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، يسعى من خلاله السماوي إلى الإبقاء على حظوظه الصعب في البقاء في المسابقة المحلية الأقوى عربيًا وخليجيًا، بينما يأمل الدانة في محاولة هروب جديد من براثن العودة إلى دوري الدرجة الأولى السعودي (دوري يلو هذا الموسم).

مباراة الباطن والخليج في الدوري السعودي

على كل الأحوال، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية، كل الأخبار والكواليس والمستجدات عن موعد مباراة الباطن والخليج والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار ونتائج الفريقين في النسخة 47 من دوري المحترفين السعودي 2023، علاوة على موقع الناديين في جدول ترتيب دوري روشن.

مباراة الباطن والخليج

من مواجهة الباطن والخليج في الدور الأول من دوري روشن
من مواجهة الباطن والخليج في الدور الأول من دوري روشن

إلى مواجهة أخرى مثيرة في افتتاح الأسبوع العشرين والجديد من بطولة Saudi Professional League 2023/2022، والتي تجمع الخليج ضد الباطن.

حيثما يدخل السماوي لقاء الخميس، وهو في ذيل ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعدما حصد 6 نقاط وفارق (-34) هدف، مبتعدًا عن الخليج صاحب المركز الـ15 بفارق (+10) كاملة عن الأخير.

فقد اكتفى Al Batin بتحقيق فوزٍ وحيدٍ على الاتفاق بهدف يتيم في الجولة 18، فيما تعادل في 3 مباريات، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة 15 مرة خلال الموسم الجاري.

من جهة أخرى، يأتي البحارة في المركز الخامس عشر وقبل الأخير في الترتيب العام، برصيد 16 نقطة وصافي (-15) هدفًا.

إذ تمكن Al-Khaleej من تحقيق 5 انتصارات، والتعادل في لقاء واحد، ولكن تلقى 12 خسارة بالموسم الحالي.

عمومًا، فيما يلي جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 قبل انطلاقة الجولة 20 (جولة يوم العلم السعودي):

جدول الدوي السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) قبل انطلاقة الجولة 20 (جولة يوم العلم)
جدول الدوي السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) قبل انطلاقة الجولة 20 (جولة يوم العلم)

هذا، ويشهد اليوم الأول في الأسبوع الجديد من دوري روشن، إقامة 4 مباريات، حيث يلعب الاتفاق مع الوحدة، في نفس توقيت مواجهة الباطن والخليج، كما يستضيف الاتحاد نادي النصر في كلاسيكو سعودي مثير، وفي التوقيت ذاته يحل الفيحاء ضيفًا على الشباب.

فيما يلي مباريات الجولة كاملة ومواعيدها:

مباريات الجولة 20 (جولة يوم العلم السعودي) من دوري روشن للمحترفين
مباريات الجولة 20 (جولة يوم العلم السعودي) من دوري روشن للمحترفين

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مباراة الخليج أمام الباطن في الدور الأول، عن فوز الدانة بهدف في الوقت القاتل من اللقاء من توقيع لاعب الوسط البرازيلي لوكاس سوزا Lucas Souza.

موعد مباراة الباطن والخليج والقنوات الناقلة

موعد مباراة الباطن والخليج والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة مواجهة قاع الجدول في Roshn Saudi League 2023/2022، مساء غدٍ الخميس، عند الساعة الرابعة ( 4:00 م ) بالتوقيت السعودي، الثالثة ( 3:00 م ) بالتوقيت المصري، الواحدة ( 1:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة الباطن والخليج، فلم يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن تسميته حتى كتابة تلك السطور.

أما عن القنوات الناقلة للمواجهة، فإن المباراة تأتي منقولة من خلال شبكة قنوات إس إس سي الرياضية السعودية، من خلال فضائية SSC EXTRA 1 HD.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الباطن والخليج، فسيكون المعلق الرياضي السعودي محمد الخامسي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد