«مواجهة مصيرية!».. موعد مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني دوري أبطال أفريقيا والقنوات الناقلة

تستكمل خلال الساعات القليلة المقبلة، مباريات الجولة الخامسة الحاسمة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، ولحساب المجموعة الثانية B “المعقدة”، يحتضن مساء اليوم السبت الأول من أبريل، ملعب ستاد القاهرة الدولي Cairo International Stadium في العاصمة المصرية، أحداث مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني “المصيرية”، والتي يحتاج فيها الشياطين الحمر إلى الفوز ولا بديل عنه، مع اللعب على فارق الأهداف أيضًا، من أجل التأهل على حساب الموج الأزرق، الذي يكفيه التعادل بجانب الفوز بالطبع، من أجل حسم التأهل رفقة ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، والذي تجمعه مواجهة سهلة في نفس التوقيت مع القطن الكاميروني “حصالة المجموعة”.

مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية، على شتى التفاصيل والأخبار والكواليس عن موعد مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج الناديين في النسخة 59 (الـ27 بالنظام الجديد) من بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023، بجانب وضعية الفريقين في جدول ترتيب المجموعة حاليًا.

مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني

من مواجهة الذهاب بين الأهلي المصري والهلال السوداني في دوري الأبطال الأفريقي
من مواجهة الذهاب بين الأهلي المصري والهلال السوداني في دوري الأبطال الأفريقي

إلى المواجهة المصيرية الحاسمة، التي ستتأهل بالفائز بنتيجتها إلى دور ربع النهائي من مسابقة Total CAF Champions League 2023/2022، حيث لقاء الهلال السوداني ضد الأهلي المصري.

حيثما يسعى المارد الأحمر إلى حسم أموره بنفسه، وبأقدام لاعبيه، لاسيما مع احتلاله المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية B، بعدما جمع 7 نقاط وصافي (3) أهداف، يفصله 3 نقاط فقط عن الهلال السوداني، بينما يتساوى الفريقان في صافي الأهداف المسجلة.

إذ حقق Al Ahly انتصارين على كوتون سبورت الكاميروني ذهابًا بثلاثية نظيفة وإيابًا برباعية بيضاء، فيما تعادل إيجابيًا بنتيجة (2-2) مع صن داونز الجنوب أفريقي ذهابًا، قبل أن يخسر منه في الإياب (2-5)، وخسر أبناء الجزيرة أيضًا من أمام الهلال السوداني في مستهل المشوار بهدف.

وقبل دور المجموعات، تمكن الفريق الأكثر تتويجًا بلقب دوري الأبطال الأفريقي من إقصاء الاتحاد المنستيري المنستيري التونسي من الدور الثاني “دور الـ32” بالفوز ذهابًا بهدف وفي العودة بثلاثية (3-0).

من جهة أخرى، يأتي سيد البلد مواجهة السبت محملًا بطموحات سودانية تعانق السماء، باحتلال المركز الثاني في الترتيب، وهو يصارع على الصدارة، برصيد 10 نقاط وفارق (3) أهداف، يفصله نقطة وحيدة وفارق (+3) أهداف لصالح ماميلودي صن داونز المتصدر.

حيثما نجح Al Hilal Omdurman في الفوز بـ3 مباريات، على الأهلي المصري ذهابًا بهدف، وعلى القطن الكاميروني ذهابًا (2-1) وإيابًا بثنائية نظيفة، وتلقى خسارة واحدة بهدف من صن داونز ذهابًا على ملعب الأخير، قبل أن يتعادلا إيجابيًا (1-1) في العودة خلال لقاء مثير.

في الدور التمهيدي الأول (دور الـ64)، تمكن نادي الهلال السوداني من الإطاحة بـ سانت جورج الإثيوبي، بعد الخسارة بنتيجة (1-2) ذهابًا وبهدف في الإياب، قبل يعبر من أمام يانغ أفريكانز التنزاني في دور الـ32، بعدما تعادلا إيجابيًا (1-1) في اللقاء الأول، وحسمها نادي الحركة الوطنية بهدف في العودة.

فيما يلي جدول ترتيب المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في الجولة السادسة:

جدول ترتيب المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في الجولة السادسة
جدول ترتيب المجموعات في دوري أبطال أفريقيا 2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في الجولة السادسة

كانت أقيمت يوم أمس الجمعة مواجهتان في افتتاح الجولة السادسة، حيث تغلب حوريا الغيني على فيبرس الأوغندي في المجموعة الثالثة C بثنائية نظيفة، كما فاز الزمالك المصري بصعوبة بـ”هاتريك” ناصر منسي على المريخ السوداني في المجموعة الرابعة D بنتيجة (4-3).

وحاليًا، يستضيف الرجاء الرياضي المغربي منافسه سيمبا التنزاني في المجموعة الثالثة.

موعد مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة المصرية السودانية “المصيرية”، مساء اليوم السبت، عند العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر والسودان، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني، فقد كلف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ( CAF ) الحكم الدولي الموريتاني عبد العزيز محمد بإدارة اللقاء.

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث “ديربي وادي النيل”، وذلك من خلال فضائية beIN Sports HD 4.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الأهلي المصري والهلال السوداني، فقد أسندت بي إن سبورتس المهمة إلى المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد