«مواجهة صعبة!».. موعد مباراة أرسنال وسبورتنج لشبونة الدوري الأوروبي والقنوات الناقلة

تنطلق مساء اليوم الخميس 16 مارس الحالي، مباريات إياب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم موسم 2022/2023، حيث يحتضن الليلة ملعب ستاد الإمارات Emirates Stadium في العاصمة الإنجليزية لندن، أحداث مباراة أرسنال وسبورتنج لشبونة، والتي لم تحسم لأي من الفريقين في لقاء الذهاب، يسعي من خلالها الناديين إلى المضي قدمًا نحو كتابة تاريخ جديد في اليوروبا ليج، في ظل ندرة أو انعدام الإنجازات لكليهما على مستوى البطولة الثانية في كرة القدم الأوروبية بعد دوري الأبطال.

مباراة أرسنال وسبورتنج لشبونة في الدوري الأوروبي

على كل الأحوال، سنتناول سويًا بشيءٍ من التفصيل، جميع الأخبار والكواليس والمستجدات حيال موعد مباراة أرسنال وسبورتنج لشبونة والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الناديين في الموسم الثاني والخمسين (الثالث عشر بالنظام الجديد بعد كأس الاتحاد الأوروبي) من الدوري الأوروبي 2023، علاوة على تاريخ مشاركات وإنجازات الفريقين، ووضعيهما في المسابقات المحلية.

مباراة أرسنال وسبورتنج لشبونة

مباراة أرسنال وسبورتنج لشبونة في اليوروبا ليج
مباراة أرسنال وسبورتنج لشبونة في اليوروبا ليج

مع واحدة من أكثر اللقاء إثارة في جولة الإياب من دور الستة عشر في UEFA Europa League 2023/2022، حيث مواجهة سبورتينج لشبونة ضد أرسنال.

حيثما يخوض الجنرز مواجهة الخميس، ولديهم فرصة أفضل على ملعبهم ووسط جماهيرهم، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى دور ربع نهائي اليوروبا ليج.

قطار Arsenal في البطولة انطلق من دور المجموعات، حيث تمكن الفريق الإنجليزي من اعتلاء صدارة المجموعة الأولي A، برصيد 15 نقطة وصافي (5) أهداف.

إذ نجح المدفعجية في الفوز بـ5 مباريات ذهابًا وإيابًا على كلًا من زيوريخ السويسري (2-1) و(1-0)، وبودو/غليمت النرويجي (3-0) و(1-0)، إضافة إلى بي إس في آيندهوفن الهولندي ذهابًا بهدف، قبل أن يخسر من الفريق الهولندي إيابًا (0-2).

تاريخيًا، يشارك أرسنال للمرة الـ11 في الدوري الأوروبي، أفضل نتائجه كانت الحصول على المركز الثاني مرتين:

  • الأولى جاء في موسم 2000/1999، عقب الخسارة من جالطة سراي التركي بركلات الترجيح بنتيجة (1-4) عقب انتهاء اللقاء بالتعادل السلبي.
  • أما الثانية، فأتت من أمام مواطنه تشيلسي في موسم 2019/2018، وللمفارقة أن الجنرز خسر بنفس النتيجة التي هُزم فيها بالنهائي الأول، ولكن دون اللجوء إلى ركلات الجزاء.

محليًا، مازال أرسنال في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 66 نقطة وصافي (37) هدفًا، بفارق (+5) نقاط عن أقرب منافسيه مانشستر سيتي.

وذلك إثر فوز المدفعجية في 21 مباراة (آخرهم الفوز على فولهام بثلاثية نظيفة في الجولة 27 الماضية)، والتعادل في 3 أخرى، غير أنه خسر في ثلاث لقاءات هذا الموسم (آخرها الهزيمة من أمام حامل اللقب مانشستر سيتي “1-3” في الجولة 12).

جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 27
جدول ترتيب الدوري الإنجليزي 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 27

من جهة أخرى، يسعى الأسود من أجل تحقيق المفاجأة، واقتناص بطاقة العبور إلى دور الثمانية من أمام الفريق الإنجليزي على ملعبه ووسط أنصاره.

وعن مشوار الفريق البرتغالي نحو دور ثمن النهائي، فقد بدأ من دور خروج المغلوب، بعد توديعه منافسات دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.

فقد تمكن Sporting CP من إقصاء ميتييلاند الدنماركي، بعد الفوز إيابًا برباعية نظيفة، عقب التعادل ذهابًا بنتيجة (1-1).

على الصعيد التاريخي، يمتلك الفريق البرتغالي العريق سجلًا ضخمًا من المشاركات السابقة يبلغ 34 حضورًا، تمثلت ذروة إنجازات “الأخضر والأبيض” في بلوغ نهائي موسم 2005/2004، قبل الخسارة من سسكا موسكو الروسي بنتيجة (1-3).

أما على المستوى المحلي، فإن سبورتنج لشبونة يأتي في المرتبة الرابعة (المؤهلة إلى دوري المؤتمر الأوروبي) في جدول ترتيب الدوري البرتغالي، بعدما جمع 50 نقطة وفارق (26) هدفًا، بفارق 15 نقطة كاملة عن بنفكيا المتصدر.

وذلك إثر فوز الأسود في 16 مواجهة، والتعادل في اثنتين، ولكن تجرع مرارة الهزيمة 6 مرات بالموسم الجاري.

جدول ترتيب الدوري البرتغالي 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 24
جدول ترتيب الدوري البرتغالي 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 24

كانت مباراة الذهاب بين سبورتنيج لشبونة وأرسنال قد انتهت بتعادل الفريقين إيجابيًا بنتيجة (2-2)، سجل للفريق الإنجليزي كلًا من المدافع الفرنسي ويليام ساليبا William Saliba ولاعب الوسط الياباني هيديماسا موريتا Hidemasa Morita “بالخطأ في مرماه”، بينما أحرز ثنائية البرتغاليين المدافع جونكالو إيناسيو Goncalo Inacio والمهاجم باولينهو Paulinho.

وسبق للجانبين أن التقيا في دور المجموعات من الدوري الأوروبي موسم 2019/2018، حيث فاز الجنرز ذهابًا بهدف، قبل أن يتعادلا سلبيًا في الإياب.

هذا، وستقام الليلة العديد من المواجهات القوية في إياب دور الـ16 من اليوروبا ليج، حيث يحل مانشستر يونايتد الإنجليزي ضيفًا ثقيلًا على ريال بيتيس الإسباني، ويستضيف فرايبورج الألماني منافسه يوفنتوس الإيطالي، ويواجه ريال سوسييداد الإسباني ضيفه روما الإيطالي.

موعد مباراة أرسنال وسبورتنج لشبونة والقنوات الناقلة

موعد مباراة أرسنال وسبورتنج لشبونة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الإنجليزية البرتغالية في إياب دور الستة عشر من الدوري الأوروبي 2023، مساء اليوم الخميس، عند الساعة الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت السعودية، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت مصر، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت إنجلترا والبرتغال والتوقيت العالمي “غرينتش”.

وحول حكم مباراة أرسنال وسبورتنج لشبونة، فسيكون الحكم الدولي الإسباني انطونيو ميغيل ماثيو لاهوز Antonio Miguel Mateu Lahoz “المثير للجدل”، وفق ما أفاد به الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ).

من ناحية أخرى، سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت بتغطية الحدث، عبر شاشتي beIN Sports 1 HD Premium وbeIN Sports HD 1 English إضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect.

أما عن معلق مباراة أرسنال وسبورتنج لشبونة، فسيكون المعلق الرياضي المصري علي محمد علي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد