«هدية الملكي!».. موعد مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة الدوري الإسباني والقنوات الناقلة

ضمن لقاءات الجولة الـ16 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، عن اليوم الثالث وقبل الأخير في لقاءات الأسبوع، يحتضن مساء اليوم الأحد 8 يناير من العام الجديد، ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو Stadium Civitas Metropolitano de Madrid في العاصمة الإسبانية مدريد، أحداث مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة، والتي تمثل قمة مواجهات الجولة، يسعى من خلالها الناديان، ولاسيما البارسا إلى استثمار هدية الريال بعد السقوط أمس من أمام فياريال، بينما يطمح الأتلتي إلى مواصلة انتصاراته، أملًا في اللحاق بقطار المنافسة على الليجا.

مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني

على كل الأحوال، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية كافة الأخبار والكواليس والمستجدات حول موعد مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى رحلة الفريقين ونتائجهما بالموسم الـ92 من الدوري الإسباني 2023، فضلًا عن تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد وبرشلونة.

مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة

مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الليجا
مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الليجا

مع المباراة الأخيرة في اليوم الثالث، وقبل الأخيرة عن الأسبوع السادس عشر من منافسات LaLiga 2022/2023، والتي تجمع ناديا برشلونة وأتلتيكو مدريد.

حيثما تأتي مواجهة الليلة، على بعد قرابة العام من آخر لقاء جمع الفريقين، في الدور الثاني من الليغا 2022، والتي انتهت باكتساح كتالوني بنتيجة (4-2).

عمومًا، سنستعرض أولًا جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 قبيل انطلاق لقاء الجانبين:

جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 قبل انطلاق مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الجولة الـ16
جدول ترتيب الدوري الإسباني 2023 قبل انطلاق مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة في الجولة الـ16

وشهد الأسبوع الـ16 من الليجا العديد من المفاجآت، لعل من أبرزها خسارة فالنسيا يوم الجمعة على ملعبه من قادش بهدف، وسقوط حامل اللقب خارج الديار من أمام الغواصات الصفراء بنتيجة (1-2).

نادي أتلتيكو مدريد

نستهل تغطيتنا مع أصحاب الأرض، نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

إذ يخوض الروخي بلانكوس كما أسلفنا، رحلة جديدة نحو فوز ثانٍ بنقاط 3 جديدة.

حاليًا يأتي الأتلتي في المرتبة الخامسة بجدول ترتيب الدوري الإسباني (المؤهل إلى الدوري الأوروبي)، برصيد 27 نقطة وصافي (9) أهداف.

فقد حقق Atletico de Madrid ثمانية انتصارات و3 تعادلات، بينما تجرع مرارة الخسارة 4 مرات هذا الموسم.

وخلال آخر 5 مباريات لأتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، تمكنت عناصر المدير الفني الأرجنتيني دييجو سيميوني Diego Simeone من جمع 7 نقاط.

وذلك إثر فوز الأتلتي على ريال بيتيس (2-1) وإلتشي بثنائية نظيفة، فيما تعادل إيجابيًا مع إسبانيول (1-1)، ولكن خسر من قادش (2-3) وريال مايوركا بهدف.

نادي برشلونة

من جهة أخرى، يدخل نادي برشلونة الإسباني مواجهة الليلة، ولديه فرصة ذهبية للابتعاد في الصدارة.

في الوقت الحالي، يحتل البارسا صدارة ترتيب البطولة الإسبانية، برصيد 38 نقطة وفارق (28) نقطة.

حيثما فاز FC Barcelona في 12 مباراة وتعادل في لقاءين، بينما تلقى أقل عدد من الهزائم بخسارة واحدة هذا الموسم من أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو (1-3).

أما عن نتائج برشلونة في آخر 5 مباريات بالدوري الإسباني، فقد نجحت كتيبة المدرب المجتهد تشافي هيرنانديز Xavi Hernandez في حصد 13 نقطة.

إذ حقق الفريق الكتالوني 4 انتصارات على حساب أتلتيك بلباو برباعية نظيفة، ثم فالنسيا بهدف، إضافة إلى ألميريا بنتيجة (2-0) وأوساسونا (2-1)، بينما تعادل إيجابيًا في الجولة الأخيرة مع إسبانيول (1-1).

تاريخ مواجهات أتلتيكو مدريد وبرشلونة

من مواجهة أتلتيكو مدريد وبرشلونة الأخيرة (2-4) في الدوري الإسباني 2022
من مواجهة أتلتيكو مدريد وبرشلونة الأخيرة (2-4) في الدوري الإسباني 2022

على صعيد المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت Atletico de Madrid vs FC Barcelona، فبحسب ما رصدناه في “نجوم مصرية”، جمعت العملاقين في الدوري الإسباني 98 لقاءً.

وذلك منذ المواجهة الأولى التي ضمت الجانبين، في ذهاب موسم 1972/1971، والذي انتهى حينها بالتعادل السلبي (0-0).

بصفة عامة، فاز أتلتيكو مدريد في 27 مباراة، بينما حقق برشلونة الانتصار في 45 هدفًا.

أما عن الأهداف المسجلة في مواجهات أتلتيكو مدريد أمام برشلونة، فقد سجل الروخي بلانكوس 130 هدفًا، فيما أحرز البلوجرانا 174 هدفًا.

من ناحية أخرى، وعن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت فوز الفريق الكتالوني (5-3)، وذلك في إياب موسم 1994/1993، والتي مثلت واحدة من أكبر انتصارات برشلونة ضد أتلتيكو مدريد.

بينما جاء الفوز الأكبر لـ أتلتيكو مدريد ضد برشلونة بنتيجة (5-2) والتي تحققت في لقاء الدور الثاني من موسم 1998/1997.

موعد مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة والقنوات الناقلة

موعد مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة السادسة والختامية عن اليوم الثالث في الجولة 16 من الليغا، مساء اليوم الأحد، في تمام منتصف الليل من صباح الإثنين (12:00 ص) بالتوقيت الإماراتي والعماني والكويتي، الحادية عشر (11:00 م) بتوقيت السعودية والعراق وقطر والبحرين، العاشرة (10:00 م) بتوقيت مصر وفلسطين ولبنان وقبرص ورومانيا وليبيا والسودان، التاسعة (9:00 م) بتوقيت تونس وفرنسا والمغرب وإسبانيا وألمانيا والجزائر وهولندا وإيطاليا، الثامنة (8:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة، فقد كلف الاتحاد الإسباني لكرة القدم (RFEF) الحكم خوسيه لويس مونويرا مونتيرو Jose Luis Munuera Montero بالمهمة.

أما عن القنوات الناقلة للمواجهة، فالمباراة ستكون منقولة بمشيئة الرحمن عبر قنوات بي إن سبورت القطرية من خلال شاشات beIN Sports HD 1 وbeIN Sports 1 HD Premium وbeIN Sports HD 1 English وbeIN Sports FR HD 2، إلى جانب تطبيق beIN Sports Connect.

من جهة أخرى وبشأن معلق مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة، فسيكون المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد