مايكل فيلبس يتحول من طفل مضطرب نفسيا وصديق لا يعتمد عليه إلى أشهر سباح في التاريخ

يعتبر السباح الأمريكي مايكل فيلبس أشهر سباح في التاريخ، والنتائج هي التي تشير إلى هذا الأمر ولا يستطيع أحد أن ينكر هذا، خصوصا وأن السباح الأمريكي حصد 21 ميدالية ذهبية في السباحة متفوقا بفارق كبير للغاية عن أقرب منافسيه.

مايكل فيلبس بطل العالم فى السباحة يحصل على ذهبية ريو دي جانيرو 2016

مايكل فيلبس بطل العالم في السباحة يحصل على ذهبية ريو دي جانيرو 2016

وعلى الرغم من أن مايكل فيلبس أصبح قدوة للعديد من السباحين في مختلف أنحاء العالم،   إلا أنه عاني في صغره من مشاكل نفسية كادت أن تحياته إلى جحيم، لولا أن تمسك بالأمل وأصبح السباح الأشهر عالميا.

وكان مايكل فيلبس قد بدأ السباحة في عمر السابعة من عمره ولكنه كان يعاني من اضطرابات نفسية في الصف السادس الإبتدائي  خصوصا بعدما انفصل والده عن والدته ولكن سرعان ما اهتم بالسباحة على حساب دراسته ليتألق ويبدع في الرياضة المائية الأشهر عالميا.

كما أن فيلبس بعد شهرته كان يشرب الكحول ويتناول المخدرات وتم القبض عليه وقرر الإعتزال بعدها إلا أنه سرعان ما عاد مرة أخرى ليظهر على الساحة ليكمل مسلسل الكوابيس لباقي السباحين العالميين.

الجدير بالذكر أن السباح الأمريكي مايكل فيلبس كان أصغر صباح في العام يحصل على ميدالية ذهبية خصوصا بعدما حطم رقم عالمي وهو عمره 15 سنة و9 شهور فقط ليتنبأ الجميع له بمستقبل باهر في الألعاب الأولمبية وبالفعل حصد 21 ميدالية ذهبية ليكون أعظم سباح في تاريخ السباحة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد