ماركا تعلن غياب ريال مدريد عن حفل جوائز الفيفا بسبب ميسي ورونالدو

قرر نادي “ريال مدريد” الإسباني عدم إرسال مندوبين للمشاركة في حضور حفل جوائز الفيفا لـ2022، ويأتي القرار على خلفية اعتقاد إدارة الفريق الملكي باستبعاد نجوم الفريق من جوائز الفيفا لهذا العام.

ومن المقرر أن يعلن الفيفا اليوم الاثنين، عن الفائز بجائزته المرموقة لأفضل لاعب في العالم.

وانحصرت المنافسة على الجائزة بين ثنائي “البي اس جي”، الأرجنتيني بطل العالم “ليونيل ميسي” والفرنسي “كيليان مبابي”، إضافة لنجم “ريال مدريد” “كريم بنزيما” المتوج الأخير بجائزة الكرة الذهبية.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، إن “ريال مدريد” قرر الغياب عن حفل “الفيفا “بسبب اعتقاده بأن الأخير يرغب في إبعاد نجوم الميرينغي عن الفوز بالجائز، ومنحها لبطل العالم مع المنتخب الأرجنتيني “ليونيل ميسي”.

وأضافت الصحيفة الإسبانية إلى أن الفيفا قرر تغيير موعد ومكان حفل توزيع جوائزه تمهيدا لمنح معظم الجوائز للأرجنتينيين، إثر فوزهم بلقب كأس العالم فيفا قطر 2022.

ورغم فوز مهاجم ريال مدريد، “كريم بنزيما”، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 2022، الممنوحة من طرف المجلة الفرنسية “فرانس فوتبول”، إلا أن معظم الترشيحات في الوقت الحالي تصب لصالح ليونيل ميسي، لاسيما بعد تحقيقه للقب كأس العالم بقطر، وهو الذي سبق له الفوز بلقب الجائزة عام 2019، من أصل 6 نسخ سابقة من الجائزة، بعد انفصالها عام 2016 عن جائزة الكرة الذهبية الممنوحة من طرف مجلة “فرانس فوتبول”.

ومن ناحية أخرى تعتقد إدارة الفريق الملكي أن الفيفا يستعد لمنح جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2022، للمدرب الأرجنتيني “ليونيل سكالوني”، بعد فوزه بكأس العالم مع منتخب بلاده، متفوقا على العراب الإيطالي “كارلو أنشيلوتي”، المدير الفني لنادي ريال مدريد.

وما زاد الطين بلة كما يقال، مثلما أشارت الصحيفة، وهو عدم إدراج الفيفا للنجم البرازيلي “فينيسيوس جونيور”، الجناح الأيسر لريال مدريد، ضمن اللاعبين العشرة الأفضل في العالم، رغم تواجد مواطنه “نيمار دا سيلفا” والبرتغالي “كريستيانو رونالدو”، وهو ما أغضب إدارة النادي الملكي.

فيما يلي قائمة المتوجون بلقب “الأفضل” منذ عام 2016:

2016: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

2017: كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)

2018: لوكا مودريتش (ريال مدريد)

2019: ليونيل ميسي (برشلونة)

2020: روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)

2021: روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد