ماذا قالت الصحف العبرية عن هزيمة اللاعب المصري على يد الإسرائيلى


قالت صحيفة  ” واللا ” العبرية بشيئ من الشماتة أن مصر ستقيم اليوم حدادا على خسارة “اسلام الشهابى” الذي رفض مصافحة اللاعب الاسرائيلى مما أثار إعجاب مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى في الوطن العربى ولكنه في نفس الوقت أثار غضب الشعوب في بقية انحاء العالم بل وجميع وسائل الاعلام العالمية التي نظرت إلى الواقعة بنظرة مقتضبة. كما وصفت إحدى المواقع الاخبارية المصرية هزيمة اللاعب المصري على يد الاسرائيلى بأنها ” نكسة ” وهذة الجملة لا تترد بين الدول العربية الا لوصف هزيمة أو خسارة عسكرية، مما يدل على أن  هزيمة مصر الرياضية أعادت هزيمتهم العسكرية عام 1967م  كشريط سينمائى أمام اعينهم.

وأشارت ذات الصحيفة إلى تصريح المتحدث بإسم رئيس الوزراء الاسرائيلى الذي هنأ اللاعب الاسرائيلى بفوزه على اللاعب المصري وأنه يستنكر عنصرية اللاعب المصري ويرفض خلط الاوراق والتوترات السياسية بالرياضة.
2204927-18

بينما علقت  صحيفة ” معاريف ” أنه بالرغم من التكهنات المصرية وتوقعات الجميع أن اللاعب المصري اسلام الشهابى سيرفض مواجهة المنافس الاسرائيلى إلا أن اسلام  كسر جميع التوقعات وصعد لمواجهة المنافس الاسرائيلى “شون “، وكما كان متوقعا لدينا في اسرائيل فإن اسلام الشهابى رفض مصافحة المنافس الاسرائيلى وتجاهل القوانين الاخلاقية الرياضية بالرغم من أن الاسرائيلى اقترب منه ومد يده بالسلام متمسكا بكل قوانين اللعبة.

71959920100895640360noأما صحيفة ” موكا ” العبرية فقد قالت أن اللاعب الاسرائيلى ” ساسون ” أدار جولة مع اللاعب المصري ” اسلام الشهابى ” وكان مثيرا للإعجاب وتفوق على اللاعب المصري وفي نهاية المباراة ذهب شون لمصافحة اللاعب المصري ولكن كما هو متوقع رفض مد يده لمصافحة اللاعب الاسرائيلى مما أثار غضب الجماهير بسبب ذلك السلوك المصري المهين  ، وحاولت وسائل الاعلام الاسرائيلية التحدث اليه ولكنه رفض بشدة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    الى خلاق توافق على اللعب معه ولبست لون الذى المخصص للاسرائيلى – اعتقد انك لو كنت فوزت كنت صا حفت الاعب .

  2. SAIDA BOUD يقول

    كان المفروض ينسحب قبل المنزلة ولكن المصريين معروفين بتطبيع مع العدو الصهيوني وطامةالكبر الهزيمة على يد منافس عدو