ماذا قالت الصحف العالمية عن هدف «صلاح» القاتل؟.. وتحطيمه 5 أرقام تاريخية وقياسية جديدة

واصل الدولي المصري محمد صلاح، تحقيقه للأرقام القياسية فريقه ليفربول الإنجليزي، بهدفه القاتل في الدقيقة 84 ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي، وقيادة فريقه للفوز بنتيجة 2-1 بالأسبوع الـ32 من البريميرليج، معتليًا وصافة البريميليج مؤقتًا، منفردًا بصدراة الهدافين برصيد 29 هدف، ومبتعدًا بفارق 5 أهداف عن أقرب منافسيه، وهو البريطاني هاري كين مهاجم توتنهام، في حين حقق عدة أرقام قياسية من مباراة اليوم.

5 أرقام قياسية جديدة لمحمد صلاح

  1. التساوي مع دروجبا كأكثر لاعب إفريقي إحرازًا للأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي، بعد تسجيل الفيل الإيفواري لـ29 هدفًا في موسم 2009-2010، في 32 مباراة مع تشيلسي.
  2.  معادلة رونالدو وفان بيرسي كأكثر من سجل في عدد مباريات في موسم واحد بالدوري 21 مباراة.
  3. ثاني أفضل هدافي ليفربول في موسم، بعدما وصل إلى 37 هدفًا في موسم واحد مع ليفربول، معادلا رقم الأسطورة الإنجليزي روجر هانت.
  4. هداف دوريات أوروبا في جميع المسابقات بالتساوي مع أفضل لاعبي العالم،  البرتغالي كريستيانو رونالدو، برصيد 37 هدفًا لكل منهما في الموسم الجاري.
  5.  أهداف صلاح أكثر من بعض الآندية، مثل برايتون 28، وبيرنلي 27.

 

ماذا قالت الصحف الإنجليزية بعد هدف صلاح القاتل؟

  • “ديلي ميل” الإنجليزية: صلاح يواصل مسيرته في إحراز الأهداف المثيرة، وسيطرته على صدارة هدافي البريميرليج.
  • “ذا صن” الإنجليزية: هدف صلاح القاتل يعزز آمال ليفربول في الوجود بين الأربعة الكبار للتأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
  • “ميرور” الإنجليزية: صلاح يعادل رقم ديديه دروجبا نجم تشيلسي السابق كأفضل إفريقي يسجل في موسم واحد بالدوري.
  •  “ماركا” الإسبانية: صلاح أصبح متفوقًا في منافسة الحذاء الذهبي، في انتظار الخماسي ميسي وهاري كين وكافاني وإيكاردي وليفاندوفيسكي بعد نهاية مباريات الأسبوع.
  • “ليكيب” الفرنسية: صلاح ظهر هادئًا في كرة الهدف بعدما استقبل الكرة من روبيرسون ليحولها إلى هدف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد