ليونيل ميسي.. كيف تحول مصيره في اللحظات الأخيرة بواسطة بواسطة “أبل” و”أديداس”؟

جاء اختيار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لوجهته القادمة محيرا للكثير من عشاق اللاعب حول العالم، فقد اختار ميسي انتر ميامي الأمريكي، وفقا لـ BBC  البريطانية في مفاجأة لم يتوقعها أحد؛ خاصة وإن اختيار ميسي جاء في لحظة مثيرة، فقد كان على بعد ساعات أخيرة، ما بين الانتقال إلى المملكة العربية السعودية، وتحديداً نادي الهلال، أو الانتقال إلى ناديه القديم برشلونة الإسباني، لقد أضاع ميسي فرصة تاريخية للهلال في ضمه مقابل راتب خيالي يقدر بالمئات من الملايين سنويا، وكذلك برشلونة الذي حصل على موافقة مع رابطة الليغا على خطة النادي المالية، فما هو السر الخفي وراء اختيار ميسي؟.

ليونيل ميسي.. كيف تحول مصيره في اللحظات الأخيرة بواسطة بواسطة "أبل" و "أديداس"؟

وكان برشلونة جادا في رغبته بعودة ميسي إلى أحضانه ثانية، إلا أنه وفي جلسة لـ “خورجي” والد ميسي ووكيله مع رئيس برشلونه خوان لابورتا، لم يتوصل الطرفان إلى حل مرضي للنجم الأرجنتيني، حيث لم يقدم برشلونة أية ضمانات مقنعة بسبب الأزمة المالية للنادي الكتالوني، بحسب الصحفي الإسباني جول فونتيس.

وفي ذات السياق، كشفت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن النادي الأمريكي انتر ميامي سوف يدفع سنويا 54 مليون دولار في الموسم الواحد في عقد مدته 4 سنوات، وهو ما يعادل 50 مليون يورو، كما أنه على المستوى الشخصي والأسري، فإن زوجة ميسي “أنتونيلا” ترغب في الانتقال إلى ميامي، حيث المنزل الفاخر الذي يمتلكه ميسي في ولاية فلوريدا.

“أديداس” و”أبل” يغيران مجرى تاريخ اللاعب.. وإغراءات ميامي

صحيفة “إنترناشونال هيرالد” التي تصدر باللغة الإنجليزية في فرنسا، كشفت عن سر كبير في الأمر، وهو تدخل شركة “أبل” وشركة “أديداس” وهما من كبار الرعاة للدوري الأمريكي، فقد وقعت “أبل” العام الماضي صفقة بث قيمتها (2.5 مليار دولار أمريكي) مع الدوري الأمريكي، كما أن ميسي لم ينسى حلمه القديم الذي أعلن عنه في عام 2020 بالعيش في الولايات المتحدة، واللعب في الدوري هناك، وقال حينها أن العيش في أمريكا من ضمن ما يستمتع به.

وأما عن شركة “أديداس” فقد عمدت إلى إغراء ميسي، بتوقيع اتفاقية معه تتضمن حصوله على نسبة من أرباحها حال انتقاله إلى الدوري الأمريكي، بالإضافة لعرض نادي ميامي ذاته على اللاعب بإعطائه حصة من الأرباح الخاصة المتعلقة بالمشتركين الأرجنتينيين الذين يشاهدون مباريات الدوري الأمريكي على “تلفزيون أبل”.

ليونيل ميسي.. كيف تحول مصيره في اللحظات الأخيرة بواسطة بواسطة "أبل" و"أديداس"؟

وفي إشارة إلى رقم تيشرت ميسي، فقد احتفظ انتر ميامي بالقميصين 5 و10 لكل من اللاعب سيرجيو بوسكتس وميسي لإقناعهما بالانضمام إلى الفريق، بالإضافة إلى أن النادي قد عطل عملية شراء التذاكر من موقعه الإلكتروني في وقت متأخر من الموسم، وكان ذلك إشارة صريحة لقرب انضمام اللاعب الذي طالما حير الجميع بمهاراته العالية.

بيكهام في 2007

وعلى غرار تجربة النجم الإنجليزي “دافيد بيكهام” فقد نقل موقع “فوربس” عن مفوض الدوري الأمريكي لكرة القدم دون غاربر، القول بأن “الدوري الأمريكي يبذل الجهود المضنية من أجل ضم ميسي“، وذلك على طريقة ضم بيكهام إلى لوس أنجلوس عام 2007، في صفقة بقيمة 32 مليون دولار لمدة 5 سنوات حينها.

وكانت الصفقة التي جعلت بيكهام يأتي إلى الدوري الامريكي تشمل شراء نادي أميركي في المستقبل بسعر أقل من المتوقع، وهذا ما حدث بالفعل، فقد اشترى بيكهام نادي إنتر ميامي عام 2014، وهو ذات الطريق الذي جلب به ميسي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد