ليس بينهم محمد صلاح… قائمة أسرع 10 لاعبين كرة قدم في العالم 2023

انتشرت تقارير صحفية عن وجود مفاجأة في ترتيب أسرع لاعب في العالم للعام 2023، وكشفت التقارير التي ذكرتها صحيفة ماركا MARCA الإسبانية، التي أعلنت بشكل رسمي عن ترتيب أسرع 10 لاعبين كرة قدم في العالم لعام 2023، ولقد تضمنت القائمة بعض اللاعبين الذين كانوا بمثابة مفاجأة في الترتيب، حيث أن اللاعب رقم 1 في القائمة كان مفاجأة لمعظم متابعي كرة القدم حول العالم، إليكم القائمة الكاملة.

10. اللاعب النرويجي ايرلينج هالاند

ايرلينج هالاند.

واحتل هداف ونجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي المتألق المرتبة العاشرة في ترتيب أسرع 10 لاعبين كرة قدم في العالم، حيث قد بلغت سرعته القصوى 36.04 كيلو متر في الساعة.

9. اللاعب الكندي الفونسو ديفيز

الفونسو ديفيز.
الفونسو ديفيز.

بينما احتل لاعب نادي بايرن ميونيخ الألماني المركز التاسع في ترتيب أسرع 10 لاعبين كرة قدم في العالم، ولقد بلغت سرعة اللاعب الكندي 36.22 كيلو متر في الساعة.

8. الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي

فيديريكو فالفيردي
فيديريكو فالفيردي.

في حين قد احتل لاعب نادي ريال مدريد، الشاب فيديريكو فالفيردي صاحب الـ24 عاماً المركز الثامن في ترتيب أسرع 10 لاعبين كرة قدم في العالم، حيث بلغت سرعته القصوى 36.3 كيلو متر في الساعة.

7. البرتغالي رفائيل لياو

رفائيل لياو.

ولقد احتل لاعب نادي ايه سي ميلان الإيطالي، الشاب رفائيل لياو المركز السابع بسرعة قصوى قد بلغت 36.5 كيلو متر في الساعة.

6. الإسباني أداما تراوري

أداما تراوري.

بينما قد احتل لاعب برشلونة السابق ولاعب وولفرهامبثون الحالي المركز السابع في ترتيب أسرع 10 لاعبين كرة قدم في العالم بسرعة قصوى بلغت 36.6 كيلو متر في الساعة.

5. الفرنسي عثمان ديمبلي

عثمان ديمبلي

وامتلك اللاعب الفرنسي المتألق مع نادي برشلونة في الآونة الأخيرة النصيب الكبير بوجوده ضمن قائمة أسرع لاعبي كرة القدم في العالم، بسرعة قصوى وصلت إلى 36.61 كيلو متر في الساعة.

4. اللاعب الأوكراني ميخالو مودريك

مودريك
مودريك

ويعتبر لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي وصاحب أعلى قيمة صفقة انتقال للنادي الإنجليزي بما يقرب من 150 مليون دولار؛ من أسرع لاعبي العالم، حيث وصلت سرعته القصوى إلى 36.72 كيلو متر في الساعة.

3. الفرنسي المتألق كيليان مبابي

كيليان مبابي

وبينما كان يعتقد معظم مشجعي كرة القدم حول العالم، بأن اللاعب المتألق ونجم الشباك في الكرة العالمية كيليان مبابي هو صاحب المركز الأول في ترتيب أسرع لاعبي كرة القدم حول العالم، فلقد احتل اللاعب المركز الثالث بسرعة قصوى بلغت 37.95 كيلو متر في الساعة.

2. الأوروجوياني الشاب داروين نونيز

داروين نونيز.

“واحتل اللاعب”، الذي قدرت قيمة إنتقاله إلى نادي ليفربول الإنجليزي بحوالي 100 مليون جنيه إسترليني “المركز الثاني”، حيث وصلت سرعة اللاعب إلى 38 كيلو متر في الساعة.

1. اللاعب الهولندي سفين بوتمان

سفين بوتمان.

واحتل المرتبة الأولى في ترتيب أسرع لاعبي كرة القدم حول العالم اللاعب الهولندي المفاجأة سيفين بوتمان لاعب نادي نيوكاسل يونايتد، اللاعب الذي قد وصلت سرعته القصوى إلى 39.22 كيلو متر في الساعة، حسبما ذكرت صحيفة ماركا الإسبانية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. يونس يقول

    اهلا