لم يحقق الفوز سوى في مباراة واحدة منذ تأسيسه، تعرف على المنتخب الأسوأ في التاريخ والذي خسر أمس المباراة رقم 100 توالياً

استهل منتخب جبل طارق مشوراه في بطولة دوري الأمم الأوروبية أمس بالفوز على منتخب سان مارينو بهدف وحيد دون رد، وبهذا يكون منتخب جبل طارق قد أدرك صدارة مجموعته التي تضم أيضاً منتخب ليختنشيشتاين، ودخل منتخب سان مارينو بهذه الخسارة التاريخ من الباب الصغير بعد تحقيقه لعدم الفوز في مباراته الـ 100 على التوالي.

وفاز منتخب جبل طارق على ضيفه سان مارينو على أرضية ملعب فيكتوريا في العاصمة جبرلتار، وسجل هدف المباراة الوجيد اللاعب جريمي توريالا.

يدخل منتخب سان مارينو كما ذكرنا سابقاً التاريخ من الباب الخلفي بهذه الخسارة المذلة، ولم يحقق منتخب سان مارينو الفوز في أي مباراة منذ 16 عاماً، كما انه لم يفز إلا في مباراة وحيدة منذ تأسيسه قبل أكثر من 34 عام، وكانت آخر مباراة وهي ايضاً المباراة الوحيدة التي فاز فيها ضد منتخب ليختنشيشتاين عام 2004، ولم يسجل المنتخب أي أهداف من 16 عاماً.

ومنتخب سان مارينو هو الممثل الرسمي لدولة سان مارينو في رياضة كرة القدم، ودولة سان مارينو هي دولة حبيسة تقع داخل حدود إيطاليا بالقرب من جبال الأبنيني الإيطالية وعاصمتها هي مدينة القديس مارينو.

على الرغم من أنها دولة صغيرة لا يتعدى عدد سكانها 34 ألف نسمة إلا أنها تعتبر أقدم جمهورية في أوروبا منذ استقلالها من الأمراطورية الرومانية في أوائل القرن السابع عشر عام 1600

للأسف يعد منتخب سان مارينو هو الاسوأ في أوروبا والعالم كله بلا منازع، ونادراً ما يحتل المنتخب مركزاً غير الأخير في تصنيف الفيفا الدولي للمنتخبات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد