لماذا لا تنقل بين سبورت المفتوحة مباريات المغرب مثل بقية المنتخبات العربية؟ تعرف على السبب

تذيع قناة بين سبورت المفتوحة جميع مباريات المنتخبات العربية حتى الآن في كأس العالم على قناتها دون أي تشفير، مباريات تونس وقطر والسعودية نُقلت على القناة المفتوحة، لكن ماعدا مباريات المغرب.

لماذا لا تذيع بين سبورت المفتوحة مباريات المغرب؟

لماذا لا تذيع بين سبورت المفتوحة مباريات المغرب؟

 

قنوات الكأس القطرية أيضا على التردد المفتوح تذيع مباريات المنتخبات العربية، وشاهدنا عليها مباراتين لكل منتخب، ولكنها تتجاهل مباريات المنتخب المغربي أيضا.

في كل مرة ينتظر المشجعون العرب مباريات المنتخب المغربي على الترددات المفتوحة ولكن دون جدوى، مباراة المغرب وكرواتيا والمغرب وبلجيكا لم تذاع على القنوات المفتوحة.

لماذا لا تذيع بين سبورت المفتوحة مباريات المغرب؟

إدارة قنوات بين سبورت لم تعلق بشكل رسمي على قرارها بعدم إذاعة مباريات منتخب المغرب، وهو ما يضع المشاهد العربي الذي لا يشترك في بين سبورت في حيرة كبيرة.

قبل بداية بطولة كأس العالم قررت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربية، المسئولة عن التلفزيون والبرامج المغربية، شراء 10 مباريات من بطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

الشركة الوطنية المغربية قررت شراء مباريات المنتخب المغربي في دور المجموعات ومباريات إضافية في حالة تأهل المنتخب إلى دور الستة عشر، وتذاع المباريات على التلفزيون الأرضي المغربي.

 

وتعتبر المغرب الدولة العربية الوحيدة التي اشترت حقوق بث مباريات منتخبها على التلفزيون الأرضي، ورأت إدارة قنوات بين سبورت القطرية أن طالما المشجع المغربي قادر على مشاهدة مباريات منتخب بلاده فلا حاجة إلى إذاعتها عبر بين سبورت المفتوحة.

بجانب أن عدم إذاعة مباريات المنتخب المغربي ربما هو اتفاق بين التلفزيون الأرضي المغربي وإدارة بين سبورت، من أجل الحقوق الإعلانية للتلفزيون المغربي والاستفادة من المباريات الحصرية الإعلانات.

ومن المستبعد أن تذيع بين سبورت المفتوحة مباراة المغرب القادمة في الجولة الثالثة من دور المجموعات أمام كندا، وهي مباراة حاسمة في مشوار أسود الأطلس من أجل مواصلة المواصلة إلى دور الستة عشر.

لكن يأمل المشجعون العرب غير المغاربة في إذاعة مباريات المغرب القادمة في كأس العالم، مثلها مثل مباريات تونس والسعودية وقطر من أجل تشجيع المنتخب المغربي.

موعد مباراة المنتخب المغربي ضد كندا

يلعب المنتخب المغربي مباراته القادمة ضد كندا في يوم 1 ديسمبر القادم، وهي مباراة حاسمة من مباريات المجموعة السادسة من كأس العالم 2022.

حيث يحتاج المغرب إلى الفوز بأي نتيجة للتأهل إلى دور الستة عشر مباشرة، والتعادل أيضا مع كندا يضمن لأسود الأطلس التأهل إلى دور الستة عشر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد