كيف عنونت أبرز الصحف العالمية خبر فوز منتخب السنغال وخسارة مصر في نهائي بطولة أمم أفريقيا

اتجهت أنظار العالم مساء اليوم صوب عاصمة الكاميرون ياوندي لمتابعة اللقاء المثير في نهائي أمم افريقيا 2021 بين مصر والسنغال، تلا الحفل الافتتاحي للمباراة متعة وإثارة لم يشهد لهما مثيل بين المنتخبين، منتخب مصر الذي أقصى كل من ساحل العاج والمغرب والبلد المضيف الكاميرون يستميت في محاولة الظفر باللقب الثامن في تاريخه بينما يسعى منتخب السنغال للفوز بلقبه الأول في البطولة على حساب منتخب الفراعنة العتيد. 

اسفرت المباراة الختامية في نهاية المطاف عن تتويج جهود لاعبي منتخب السنغال بلقب أمم أفريقيا الأول في تاريخهم فيما لم ينجح الفراعنة في التتويج بالكأس الثامنة، وانتهت المباراة بفوز السنغال بضربات الجزاء بسبب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

وعلقت الكثير من الصحف العالمية المتخصصة في مجالات الرياضة على فوز منتخب السنغال وخسارة الفراعنة، وجاءت عناوين أبرز الصحف العالمية كالتالي: 

  • ماركا: 

أثنت صحيفة ماركا الاسبانية على آداء ساديو مانيه واعتبرته البطل في المباراة النهائية، قالت الصحيفة المدريدية بأن مانيه أهدى الفوز للسنغال. 

  • آس: 

أثنت صحيفة آس المدريدية ايضاً على آداء ساديو مانيه معتبرة غياه بطل اللقاء ونجم البطولة الأول، ذكرت الصحيفة بأن مِصراً على الرغم من خسارتها إلا أنها كانت الأفضل في المباراة. 

  • ليكيب: 

اثنت الصحيفة الفرنسية على آداء محمد أبو جبل في مباراة اليوم واعتبرت اعتماد المنتخب في الهجوم على محمد صلاح وحده سبباً من أسباب الخسارة. 

  • موندو ديبورتيفو: 

علقت الصحيفة الكتالونية على خسارة مصر بقيادة صلاح معنونة بأن اليوم ليس يوم صلاح، أثنت الصحيفة على آداء السنغالي ساديو مانيه الذي نجح في تحقيق حلم منتخب السنغال. 

  • ذا صن: 

وصفت الصحفية ساديو مانيه بالبطل لكونه بطل اللقب الأول لأسود التيرانجا. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد