كواليس هروب المصارع المصري أحمد بغدورة وتدخل نجيب سويرس.. فما الأسباب التي تدفع الأبطال المصريين للفرار؟

تسبب هروب البطل المصري أحمد فؤاد بغدورة في اشتعال منصات التواصل الاجتماعي المصرية بعد اختفاءه عند انتهاء مشاركته في بطولة أفريقيا المقامة بتونس لرياضة المصارعة الرومانية فمنهم من اتهمه ومنهم من دافع عنه.. فلماذا ما نزال نشهد ظاهرة فرار الأبطال المصريين من بعثات المنتخب؟.

من هو أحمد فؤاد بغدورة؟

أحمد هو طالب قيد التخرج بكلية التربية الرياضة في جامعة كفر الشيخ المصري، وتم تدريبه ضمن مشروع البطل الأولمبي الذي تشرف عليه وزارة الرياضة المصرية، وحائز على عدة ميداليات وإنجازات رياضية أهمها الميدالية الفضية للبطولة الأفريقية للمصارعة الرومانية الجارية في تونس. ومنذ أيام قليلة، اختفى أحمد عن الأنظار بعدما أخبر طاقم البعثة المصرية أنه سيتجول وحيدا ليشتري خط هاتف جديد (سيم كارد) ويصرف بعضاً من النقود للعملة المحلية، ولكن لم يعد أحمد أبداً للبعثة، ووالده يوضح الأسرار التي لم يكن يعلمها العامة.

والد أحمد: تم ظلم حق ابني من قبل السلطات الرياضية في مصر.

قال والد اللاعب بغدورة أنه لا يعلم مكان ابنه، وأنه سائق سيارة أجرة، ولا يملك المال ليعطي أبنه أو ليأمن له التجهيزات الضرورية للتدريب، وجميع الإشاعات التي تناولت ابني هي غير صحيحة، فاحمد طول الفترة الماضية لم يستلم سوى ألف ومئتي جنيه فقط، علماً أنه استحق 16 ألف جنيه ولكن أخبروه أن الباقي تم خصمه كضرائب. ولدى والد أحمد جميع الإثباتات في ذلك.

يناشد والد أحمد السلطات بمعرفة مكان أبنه كي يطمأن قلبه، ويقول إنه لم يتكلم معه أبداً بعد اختفاءه ولا يعلم صحة ادعاءات الجهات الرياضية المصرية بأنه قد يكون سافر لأوروبا.

وصرح أن أخر مكالمة بينهما كانت بعد مباراته الأخيرة في تونس، وقال له أحمد أنه مصاب وقدمه متورمة، وأجبرته البعثة على اللعب رغماً عن أصابته، فهو لعب ثلاث مباريات على تلك الإصابة.

أحمد ليس وحده، فالهروب شائع لدى الأبطال المصارعين المصريين

قبل أحمد، كان هناك بطل مصري أخر وهو محمد عصام، لاعب المنتخب المصري للمصارعة الرومانية للعمر تحت السابعة عشر، وهرب هو الأخر في عام 2022 في بطولة أقيمت بالعاصمة روما.

وأحمد حسن بوشا، هرب أيضاً من بعثة المنتخب المصري في بطولة العالم 2017 والتي أقيمت بفنلندا، وبعدها بعامين فقط تبعه أخيه حسن أثناء بطولة العالم في المجر. ولم تنتهي القائمة بعد، فهناك أيضاً المصارع الهارب إلى بلغاريا عام 2016 وهو طارق عبد السلام.

هؤلاء الأبطال المصريين الهاربين من بعثات المصارعة الرومانية فقط. وفي السنوات القليلة الماضية.

لماذا يهرب أبطال مصر؟ أحد المدربين يجيب

تحدث المدرب الغني عن الذكر كريم أبو اسعد، والذي كان من أبرز اللاعبين المصريين في المصارعة ليقول لموقع الحرة الإخباري إنه من الطبيعي على اللاعبين أن يمتعضوا بسبب تقصير الجهات الإدارية والفنية بالاتحاد مما يسرع نفاذ صبر اللاعبين. ومن الطبيعي أيضاً أن يستغلوا أي فرصة للهروب لأي دولة هم فيها، وخصوصاً أن تلك الدول غالباً ما تكون على تواصل سري مع اللاعبين المميزين وتعدهم باللعب مع منتخباتها وتمثيل أعلامها بمقابل مادي يحقق لهم أحلامهم ويؤمن لهم الحياة الكريمة على عكس الواقع في الرياضة المصرية.

مصلحة الضرائب توضح الغموض في الشأن المالي لقصة أحمد ونجيب سويرس يتدخل

بعد انتشار الأخبار كالنار في الهشيم، نشر الملياردير المصري نجيب سويرس منشوراً بأنه يعد البطل المصري الهارب الآن بمبلغ مالي كبير لم يتم الإعلان عنه، وسيتم إعطاءه للاعب في حال عودته لتمثيل منتخب مصر.

كما صرحت وزارة المالية يوم الثلاثاء على حسابها الرسمي على فيسبوك بعد تأكدها من الاتحاد المصري للمصارعة أن اللاعب المصري أحمد بغدورة يتقاضى شهرياً مبلغ وقدره 3 آلاف جنيه مصري بما يصل مجموعه إلى 18 ألف جنيهاً على مدار نصف سنة. أما الضريبة المخصومة فهي لا تتجاوز ال 13% والتي تتوزع على 10% كضريبة عمل، و3% كضريبة للتنمية وذلك تبعاً للقوانين المصرية.

وكان على أحمد سداد نحو 13 ألف جنيه مصري على هيئة رسوم لفسخ عقده مع مركز شباب إبيلا الذي كان يلعب ضمن صفوفه قبل الانتقال للمشروع القومي للموهبة المشارك في الأولمبياد، وتم تعليق دفع هذا المبلغ مؤقتاً.

ويبقى السؤال، هل تظنون أن أحمد كان فعلاً يتقاضى تلك الأموال؟ وأين ذهبت؟ وما مبرراته للهروب؟ شاركونا برأيكم عبر التعليقات أسفل المقال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد