كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي والمقاصة اليوم الأحد 14 أغسطس في كأس مصر

ينتظر عشاق كرة القدم دقات الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد، لمتابعة المباراة الهامة التي ستجمع النادي الأهلى مع مصر المقاصة باستاد الأهلي والسلام، وذلك ضمن منافسات الدور الـ 16 لبطولة كأس مصر، في لقاء لن ينقصه المتعة والإثارة الكروية مثل جميع لقاءات الكأس، ونستعرض في السطور التالية أبرز المعلومات عن المباراة.

كل ما تريد معرفته عن مبارة الأهلي والمقاصة اليوم الأحد

كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي والمقاصة اليوم الأحد

معلومات عن مباراة الأهلي ومصر المقاصة

  • منذ صعود المقصة للدوري الممتاز، جمعت 22 مباراة الأهلي ومصر المقاصة في مسابقة الدوري، والأرقام تشير إلى تفوق كبير للنادي الأهلي، حيث حقق 16 فوزاً و41 هدفاً مقابل انتصارين فقد و15 هدفاً للمقاصة، وتعادلا الفريقان في 4 لقاءات كان أخرها بدون أهداف في الجولة 28 الموسم الماضي.
  • يعتبر الموسم الحالي هو الـ 63 للأهلي في مسابقة الدوري، وهو النادي الوحيد الذي شارك في جميع المواسم مع الزمالك، بينما تأهل المقاصة للدوري الممتاز للمرة الأولى في موسم 2010 – 2011، وهذه المشاركة هي العاشرة له في البطولة، وحل الأهلي ثانيًا في الموسم الماضي بحصوله على 76 نقطة، بينما حل المقاصة في المركز الـ 11 برصيد 38 نقطة.
  • يعد الأهلي هو النادي الأكثر تتويجاً في الدوري، بينما الوصيف هو أفضل إنجازات المقاصة، حيث حصل الأهلي على لقب الدوري 42 مرة، أما أفضل إنجازات المقاصة فكان فوزه بالمركز الثاني موسم 2016 – 2017 تحت قيادة إيهاب جلال.
  • نجح فريق الأهلي في تخطي عقبة المصري بالسلوم بهدف دون رد في دور الـ 32 لبطولة كأس مصر، بينما تخطى مصر المقاصة عقبة بنى عبيد بهدفين دون رد في نفس الدور.
  • ويدخل النادي الأهلي لقاء الليلة للبحث عن مواصلة الانتصارات بعد فوزه على المصري البورسعيدى بهدفين دون رد بالجولة الأخيرة من مسابقة الدوري، بينما خسر مصر المقاصة من الزمالك بخماسية دون رد في نفس الجولة.

كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلي والمقاصة اليوم الأحد

  • ودعا المدير الفني للأهلي البرتغالى ريكاردو سواريز، لاعبيه إلى توخي الحذر من مفاجأت المنافسة والعمل على تحقيق فوز مهم في محاولة تصحيح المسار المحلي والفوز ببطولة كأس مصر، والتي فقدها منذ أيام قليلة بالخسارة أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف.
  • وأصبح المقاصة أول الفرق الهابطة من الدوري المصري هذا الموسم، بعد أن تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز 18 -الأخير-.
  • ويعتبر هذا التراجع هو الأول في تاريخ مصر المقاصة الذي ظهر بشكل مستم في الدوري المصري الممتاز منذ موسم 2010 – 2011.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد