كل ما تريد معرفته عن عبد العزيز يعقوبو صفقة الأهلي الجديدة!

كل ما تريد معرفته عن صفقة الأهلي الجديدة الغاني عبد العزيز يعقوبو لاعب ريو آفي البرتغالي.

عبد العزيز يعقوبو مهاجم الأهلي الجديد

عبد العزيز يعقوبو مهاجم الأهلي الجديد

نجح النادي الأهلي في الحصول على موافقة المهاجم الغاني المتألق عبد العزيز يعقوبو مهاجم نادي ريو آفي البرتغالي للانضمام إلى فريق القلعة الحمراء.

وقرر الأهلي التعاقد مع يعقوبو بدلاً من مواطنه دانيل أفري الذي لم يعجب كولر عندما رآه في المباراة الودية بين شباب غانا وشباب الأهلي.

ومنح كولر إدارة النادي الأهلي الضوء الأخضر بالتفاوض والتعاقد مع عبد العزيز يعقوبو نجم ريو آفي بدلاً من دانيال أفري.

من هو عبد العزيز يعقوبو مهاجم الأهلي الجديد؟

عبد العزيز يعقوبو صاحب ال24 عام المولود في دولة غانا عام 1998 هو لاعب ريو آفي البرتغالي الحالي، وعدة أندية برتغالية سابقاً.

يعقوبو لعب هذا الموسم 15 مباراة في مختلف المسابقات مع ريو آفي أحرز خلالهم 8 أهداف وصنع 3 أهداف، ليساهم بإجمالي 11 هدفاً ويقود فريقه لاحتلال المركز السابع في الدوري البرتغالي.

يلعب عبد العزيز يعقوبو في مركز المهاجم الصريح وهو مهاجم متحرك وأحيانا يسقط إلى نصف الملعب لاستلام الكرة، ويلعب بقدميه اليسرى واليمنى بنفس الجودة.

بداية يعقوبو الحقيقة مع كرة القدم بدأت في أكاديمية تشاريتي ستارز الغانية ولفت حينها أنظار الجميع خصوصاً وكلاء الأندية الأوروبية الباحثين عن المواهب.

في عام 2017 انتقل يعقوبو إلى فريق فيزيلا البرتغالي ولعب بعدها لأندية فيتوريا جيمارايش وإستوريل برايا وريو آفي وأستقر في النادي الأخير منذ عامين.

عندما كان عبد العزيز يعقوبو يلعب في نادي فيتوريا جيمارايش أصيب بقطع في الرباط الكلي للركبة ليغيب حينها عن الملاعب لمدة موسم كامل.

أحرز يعقوبو 50 هدف خلال 120 مباراة رسمية لعبها مع الأندية البرتغالية، ومنذ الإصابة في أربطة الركبة لم يصاب مجدداً.

عبد العزيز يعقوبو ترانسفير ماركت

تبلغ قيمة عبد العزيز يعقوبو مهاجم الأهلي الجديد 2 مليون ونصف مليون يورو حسب موقع ترانسفير ماركت المختص بانتقالات اللاعبين والقيمة المالية لكل لاعب.

الجدير بالذكر أن الأهلي حصل على يعقوبو بنفس القيمة المالية الموجودة على موقع ترانسفير ماركت وأتفق مع نادي ريو آفي البرتغالي على تسديد قيمة الصفقة على قسطين.

واتفقت إدارة القلعة الحمراء مع يعقوبو على راتب سنوي يبلغ 800 ألف دولار، بجانب 200 ألف دولار في حالة الفوز بالبطولات مع الفريق وإحراز الأهداف.

إعلان صفقة يعقوبو خلال ساعات

من المنتظر أن يعلن الأهلي عن صفقة عبد العزيز يعقوبو خلال الساعات القليلة القادمة ومن المنتظر أن ينتظم اللاعب في التدريبات الجماعية بعد أيام في حالة تخطيه الكشف الطبي بنجاح.

اللاعب في طريقه إلى القاهرة قادماً من البرتغال بعد أن حسم الأهلي جميع تفاصيل الصفقة مع اللاعب ونادي ريو آفي البرتغالي في انتظار الكشف الطبي وتوقيع العقود.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد