كريستيانو رونالدو يوقع على رقم تاريخي غير مسبوق

نجح كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي، في تحقيق رقم تاريخي غير مسبوق، على مستوى المنتخبات.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو

وشارك رونالدو في مباراة منتخب بلاده البرتغالي أمام ليشتنشتاين، في مستهل مشوار الفريقين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية التي ستقام العام المقبل 2024 في ألمانيا.

وفاز منتخب البرتغال على ليشتنشتاين برباعية دون رد 4-0 مساء اليوم الخميس، وتمكن كريستيانو رونالدو من تسجيل هدفين في هذا اللقاء.

وبات كريستيانو رونالدو، أكثر لاعب يشارك في مباريات دولية على مستوى المنتخبات بواقع 197 مباراة، بعد دخوله في التشكيل الأساسي لمباراة اليوم ضد ليشتنشتاين، متجاوزا رقم الكويتي بدر المطوع الذي شارك في 196 مباراة دولية.

وقال الحساب الرسمي لكأس العالم فيفا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “197 مباراة بقميص منتخب البرتغال.. الدون كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي التاريخي لعدد المباريات الدولية”.

وكان كريستيانو رونالدو قد غادر صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي في العام الماضي 2022، وانتقل في الميركاتو الشتوي المنصرم إلى صفوف النصر من أجل اللعب في دوري روشن السعودي للمحترفين.

ويحتل النصر، وصافة جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين برصيد 49 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن اتحاد جدة متصدر الترتيب.

وعلى مدار 21 جولة، سجل لاعبو النصر 44 هدفا مقابل اهتزاز شباكهم 12 مرة.

ويعول نادي النصر ومدربه الفرنسي رودي جارسيا على الخبرات الهائلة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، من أجل قيادة الفريق لحصد لقب دوري روشن السعودي للمحترفين.

وأصيب كريستيانو رونالدو بخيبة أمل وإحباط شديد في العام الماضي بعد إخفاق منتخب بلاده البرتغالي في حصد لقب كأس العالم 2022 في قطر.

وشك منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو، طريقه في كأس العالم 2022، وبلغ ثمن النهائي ونجح في تجاوز سويسرا بفوز كاسح، لكنه اصطدم في دور الثمانية بالمغرب، ليخرج “البحارة” من كأس العالم على يد أسود الأطلس بالخسارة 0-1.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد