كأس العالم 2026.. قرار بزيادة المنتخبات المشاركة إلى 48 ونصيب إفريقيا 9 منتخبات

ذكر جيانى إنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أن كأس العالم 2026 سترتفع فيه عدد الفرق المشاركة إلى 48 منتخباً، وهذا الخبر سيعود بالسرور كثيرا على القارة السمراء إذ أن القارة السمراء كانت تشارك بخمس منتخبات فقط ولكن بعد هذا الخبر ستتعزز فرص منتخبات إفريقية أخرى مما سيجعل المنافسة تحتدم أكثر لحجز الأربع مقاعد الجدد.

كأس العالم 2026.. قرار بزيادة المنتخبات المشاركة إلى 48 ونصيب إفريقيا 9 منتخبات

كأس العالم 2026 ومنح الفرصة للجميع

وفي سؤال من الصحفيين حول رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم كان جواب إنفانتينو “لقد اتخذنا هذا القرار منذ مدة، وصدقنا عليه بالإجماع.. البطولة بدأت بمشاركة 13 منتخباً ثم زاد العدد بمرور الزمن، وهذا أمر طبيعى، وهناك منتخبات كثيرة لم تتأهل  إلى كأس العالم في روسيا مثل إيطاليا وهولندا وتركيا وأمريكا وتشيلى، وهناك أيضاً فرق لم يسعفها الحظ للمشاركة في كأس العالم، والمساواة والعدل فرضا علينا” وأضاف رئيس الفيفا “اتخاذ مثل هذا القرار قُصد منه منح الفرصة للجميع،، انظروا إلى بنما التي شاركت للمرة الأولى ودخلت التاريخ بتسجيلها هدف في البطولة.. من كان ينتظر أن تبلغ كرواتيا نهائي كأس العالم؟ هذه هى متعة كأس العالم، وهذا ما نستهدفه، وهو أن نصنع حركية في كرة القدم في مختلف البلدان، وأعتقد أنه يمكننا تنظيم البطولة ب48 فريقاً بدايةً من نسخة 2026”

كأس العالم 2026 ونصيب القارة السمراء

وأضاف إنفانتينو “يتم اختيار عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم من كل اتحاد قاري، وحسب عوامل محددة، وأهمها العلاقة مع تاريخ كرة القدم، وأوروبا اليوم هى من تأخذ الحصة الأكبر وهذا أمرطبيعي، وأفريقيا تشارك حالياً ب5 منتخبات وسيرتفع العدد إلى 9 بعد زيادة عدد المشاركين إلى 48 فريقاً ويمكن أن يصل العدد إلى 10 في حال تنظيم بلد إفريقي للمسابقة، ونيجيريا والسنغال والمغرب أدوا بطولة رائعة في روسيا، وأعتقد أن كل شيءممكن مستقبلاً.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد