قبل المواجهة المنتظرة، حقائق وأرقام قياسية قبل مواجهة البايرن وتيجريس اونال في نهائي كأس العالم للأندية وحظوظ الفريقين في التتويج باللقب

يستعد بطل أوروبا فريق بايرن ميونيخ لمواجهة نظيره تيجريس أونال المكسيكي بطل الكونكاكاف في نهائي كأس العالم للأندية 2021 مساء اليوم، ويسعى البايرن لتحقيق السداسية التاريخية في ظل سعي الفريق المكسيكي لكتابة التاريخ ليكون بذلك أول فريق يفوز بكأس العالم للأندية عبر بوابة الكونكاكاف.

وفي السطور التالية نستعرض وإياكم أرقاماً وإحصائيات للفريقين قبل المواجهة المنتظرة في تمام الساعة الثامنة بتوقيت القاهرة.

  • يدخل البايرن المباراة النهائية مطمئناً نظراً لفوز بطل أوروبا في آخر 7 نهائيات في كأس العالم للأندية، ولم يفز فريق آخر باستثناء بطل أوروبا في آخر 7 بطولات في كأس العالم للأندية، وكان فريق كورينثيانز البرازيلي هو أول نادِ غير أوروبي يفوز بكأس العالم بعد الإنتصار في النهائي على تشيلسي عام 2012.

  • ويغيب من مواجهة اليوم كل من جيروم بواتينغ لاعب قلب الدفاع وتوماس مولر الذي يعد ذراع المدرب الممتدة إلى داخل أرض الملعب بحسب ما وصفه المدرب هانز ديتر فليك وذلك بسبب إصابته بفيروس كورونا.

  • لم يخض بايرن ميونيخ من قبل مباراة نهائية ضد أحد أندية أمريكا الجنوبية، ويذكر أيضاً أن هذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها تيجريس أونال لنهائي كأس العالم للأندية.

  • يسعى المدرب الألماني هانز ديتر فليك لكتابة إسمه إلى جانب أساطير البايرن عن طريق تحقيق لقب السداسية اليوم، وكان فليك قد حقق خمسة ألقاب حتى الآن هي لقب الدوري الألماني والكأس ودوري الأبطال والسوبر الألماني والأوروبي، وينتظر فليك تحقيق لقب كأس العالم ليكون بذلك بايرن ميونيخ هو الفريق الثاني الذي يحقق السداسية بعد برشلونة عام 2009.

  • على الورق، يبدو أن اللقب سيذهب لبايرن ميونيخ نظراً للإدارة الفنية الحكيمة وتطور مستوى الفريق هجومياً بالإضافة لعنصر الخبرة، ويفتقد تيجريس أونال للخبرة في مثل هذه المباريات الكبيرة على الرغم من إقصائه فريق بالميراس البرازيلي، وتجدر الإشارة الى أن جميع الإحتمالات واردة في كرة القدم وليس من المستبعد تماماً فوز تيجريس أونال.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد