مجلة فرانس فوتبول تعلن قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2018.. ومحمد صلاح أبرز المنافسين

بعد أن أُسدل الستار عن حفل الفيفا السنوي لاختيار الأفضل في العالم  الشهر الماضي، تتوجه الآنظار إلى جائزة الكرة الذهبية 2018، التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” سنويًا، المقرر الإعلان عن الفائز فيها في 3 سبتمبر المقبل، وقد أعلنت المجلة عن إكتمال قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2018، المكوّنة من 30 لاعبا، التي خلت من أي مفاجآت حيث تواجدت في القائمة أبرز اللاعبين في العالم، الذين تألقوا في مختلف الدوريات سواء في البطولات القارية أو كأس العالم الأخيرة في روسيا، واللافت هذا العام انضمام محمد صلاح لقائمة المرشحين للكرة الذهبية 2018 ليكون من أبرز المنافسين على الجائزة.

جائزة الكرة الذهبية 2018

جائزة الكرة الذهبية 2018

ملامح قائمة المرشحين للكرة الذهبية 2018

تفوق ريال مدريد على صعيد الآندية، بترشيح 8 من لاعبيه لجائزة الكرة الذهبية 2018، ونادي برشلونة بترشيح 3 من لاعبيه و3 من أتلتيكو مدريد، وبذلك تكون الآندية الإسبانية حازت على حصة الأسد في الترشيحات بواقع 14 لاعب، اي نصف المرشحين للجائزة تقريبا.

في حين يأتي نادي ليفربول في المرتبة الثانية لجهة عدد اللاعبين الممثلين في اللائحة، وهم 4 لاعبين، في حين من تشيلسي لاعبَين، ولاعبَين من مانشستر سيتي، ولاعبَين من توتنهام، ولاعبًا من مانشستر يونايتد، وبذلك تكون أندية الدوري الإنجليزي تتمثل بـ11 لاعبًا، وتوزع باقي المرشحين للجائزة، 3 لاعبين من باريس سان جرمان في الدوري الفرنسي، ولاعبان من يوفنتوس من الدوري الإيطالي.

واللافت هذه السنة غياب التمثيل للدوري الألماني، على الرغم من احتلاله المركز الرابع في ترتيب الدوريات الأوروبية حسب الاتحاد الدولي لكرة القدم.

التمثيل الإفريقي في المرشحين للكرة الذهبية 2018

كما في العام الماضي ضمّت لائحة المرشحين للكرة الذهبية 2018 لاعبين ممثلين للقارة الإفريقية وهما نجمي ليفربول المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني، في حين تمثلت إفريقيا في ترشيحات السنة الماضية بالجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني،   وكان العام 2010 الأفضل إفريقيًّا بضم لائحة المرشحين 3 لاعبين وهم: الكاميروني صامويل إيتو، والإيفواري بول بوغبا، والغاني أسمواه جيان.

التمثيل العربي في تاريخ جائزة الكرة الذهبية

يعتبر اللاعب المصري محمد صلاح ثالث لاعب عربي في لائحة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية، حيث كان العراقي يونس محمود أول عربي تواجد في اللائحة الأولية للجائزة في عام 2007، الذي حلّ في المركز 29، ثم كان الجزائري رياض محرز ثاني عربي في لائحة المرشحين عام 2016 وحلّ في المركز السابع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد