فن اللامبالاة.. ..الكتاب الذي يقرأه محمد صلاح

انتشرت في الفترة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والصحف ومواقع الأخبار الإلكترونية صورة متداولة لمحمد صلاح اللاعب المصري الأشهر المحترف في نادي ليفربول الانجليزي وهو متكأ ويقرأ كتابى غلافه برتقالي اللون معنون تحت اسم (فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف) وهو مؤلف مترجم للكاتب الأمريكي الشاب مارك مانسون.

هذا وقد كثرت الأقاويل والتعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر حول تلك الصورة وما معنى ومغزى قراء صلاح لهذا الكتاب في مثل هذا الوقت بالتحديد؟ خاصة بعد ما الخروج المبكر لمنتخب بلاده مصر من مونديال روسيا بدون إحراز أى نقاط أو فوز، وما مر به من أحداث عصيبة نتيجة إصابته في مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 أمام ريال مدريد الاسبانى وخسارة فريقه ليفربول للكأس بعد 30 دقيقة من بداية المباراة، والتي كانت سببا مباشرا في حرمانه من اللعب في المباراة الأولى لمنتخب بلاده في المونديال أمام الأوروجواي القوي، والتي كانت نتيجته فارقة في مشوار الفريق في المجموعة الأولى، في حالة تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأوروجواي، وهو ما لم يحدث بالطبع.

وفي وقت لاحق فقد نشر مؤلف الكتاب مارك مانسون تغريده على منصته الإلكترونية على موقع تويتر صورة لمحمد صلاح وهو يتصفح كتابه وعلق قائلا (مع كل الحب مو صلاح.. استمتع).

مارك مانسون هو كاتب ومدون أمريكي شاب يمتلك مجموعة من المواقع والمدونات الإلكترونية منها موقع بأسمه markmanson.net، الف كتابه (فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف) في عام 2016، وهو يتناول فكرة أن نتقبل حقائق الحياة سواء كانت جيدة أو سيئة ونتقبلها كما هي فلا سبيل إلا مواجهتها والتعايش معها ومحاولة التغلب عليها في ظل الإمكانات المتاحة وهو يخالف الفكرة السائدة القديمة التي تقول انه يجب أن تكون إيجابيا دوما حتى تشعر بالسعادة والرضا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد