فرص صعود الزمالك بدور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا بعد الانتصار على الترجي التونسي

بعد أن استطاع نادي الزمالك المصري تحقيق الفوز بالأمس على نظيره الترجي التونسي على استاد برج العرب بالإسكندرية بعد إحراز ثلاث أهداف مقابل هدف واحد، في انتصار هو الأول للفارس الأبيض بدوري أبطال إفريقيا، والخسارة الأولى في جميع المسابقات للترجي التونسي عام 2023، مما أحيا آمال الفرق الأربعة بالصعود للدور القادم.

وفيما يلي سنعرض فرص تأهل الفرق الأربعة للتأهل من مرحلة المجموعات:

فرص الزمالك المصري

يواجه “الزمالك” في المباراة القادمة فريق شباب بلوزداد، الفريق الذي يمتلك 6 نقاط ويحتل الترتيب الثاني في المجموعة، ويؤدي انتصار الزمالك في المباراة القادمة لارتفاع رصيد الفريق إلى 7 نقاط، ليضمن الزمالك التأهل للدور القادم يجب على الفريق المصري الانتصار عليه الفوز ضد شباب بلوزداد والمريخ دون النظر لنتائج الفرق الأخرى.

أما في حال تعادل الزمالك في إحدى المباراتين والانتثار في الأخرى، سيكون لديه 8 نقاط، سينتظر الفريق نتيجة المباراة الأخرى بين الترجي التونسي والمريخ السوداني، وأيضا ينتظر المباراة الأخرى بين الترجي التونسي وشباب بلوزداد وسيكون على أمل أن يخسر شباب بلوزداد أو تعادله مع الترجي.

أما إذا انتصر الزمالك على شباب بلوزداد وخسر من المريخ السوداني، سيصل إلى 7 نقاط، وفي هذه الحالة فإن الزمالك يحتاج خسارة انتصار الترجي التونسي على كلاً من شباب بلوزداد والمريخ، ولكن في حالة تعادل شباب بلوزداد مع الترجي وخسارة المريخ من الترجي، فإنه يمكن للزمالك أن يتأهل في حال فارق الأهداف في صالحه.

فرص الترجي التونسي

يتصدر “الترجي التونسي” ترتيب المجموعة بـ 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية وخسارة وحيدة، ليكون الفريق الأكثر حظاً في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ولكن هناك سيناريو واحد فقط يمكن أن يُخرج الترجي من البطولة، وهو خسارة الترجي في المباراتين أمام شباب بلوزداد والمريخ بفارق هدفين على الأقل، وبذلك سيكون لشباب بلوزداد 9 نقاط وفارق الأهداف لصالحة.

في المقابل يجب على الزمالك الانتصار على شباب بلوزداد والمريخ السوداني في المباراتين، ليصعد كأول المجموعة بـ 10 نقاط، ويصعد شباب بلوزداد كثاني المجموعة بـ 9 نقاط وفارق الأهداف.

لذلك يحتاج الترجي التونسي نقطة واحدة فقط من المباراتين، ليصعد بها كأول المجموعة ويضمن التأهل للدور القادم من دوري أبطال إفريقيا.

فرص المريخ السوداني

أما “الفريق السوداني” يمتلك 4 نقاط، ويحتاج إلى الفوز في المباراتين المقبلتين ليضمن التأهل، وفرص صعود الفريق هي نفسها فرص صعود الزمالك المصري.

فرص شباب بلوزداد

أيضا يمتلك فريق “شباب بلوزداد” فرص أكثر للصعود للدور القادم لأنه يمتلك 6 نقاط، ويحتاج فقط للانتصار على الزمالك ليضمن التأهل للدور القادم، أما في حالة خسارته أمام الزمالك وفوزه على الترجي، فإنه سينظر إلى مباراة الزمالك والمريخ، ففي حالة خسارة الزمالك أو التعادل مع المريخ سيتأهل كلاً من الترجي التونسي وشباب بلوزداد.

أما في حالة تعادل شباب بلوزداد في المباراتين، سيكون لديه 8 نقاط وسينظر إلى نتيجة الزمالك والمريخ إذا أتت بالتعادل أو خسارة الزمالك، فإنه يضمن تأهله.

 

ترتيب مجموعة الزمالك

 

المركز

الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق نقاط

1

الترجي الرياضي التونسي 4 3 0 1 5 3 +2 9

2

شباب بلوزداد 4 2 0 2 2 2 0

6

3 الزمالك 4 1 1 2 3 4 -1

4

4 المريخ 4 1 1 2 1 2 -1

4


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد