علاء صادق: “أون تايم” شوبير وشلبي وسيف زملكاوية.. وجماهير الأبيض ترد: “أقفلوها”

لن أتدخل في خلفية علاء صادق الموجود في قطر هاربا مع فريق جماعة الإخوان، ولا في أي معارك جانبية أو تاريخية بينه وبين رافضوه في الوسط الرياضي عموما، والإعلام خصوصا، ولا حتى في القضايا المرفوعة ضده من هذا أو ذاك، وأعلم جيدا أن الرجل مستميت للتواجد إعلاميا بأي ثمن، بعد أن فقد كل المنابر الإعلامية باستثناء اليوتيوب وأخواته، ولما لا كلها “لقمة عيش” وربنا يرزق الجميع.

علاء صادق يقوم بحملة لصالح أون تايم سبورت

كنت أحيانا أطالع بعض تصريحاته أو تويتاته أو عناوينه التي يكتبها على فيس بوك، وتخطاها سريعا، لأنها عادة ما تكون غريبة في كل شيء بداية من الفكرة الخزعبلية ونهاية بالهدف التي لا تعرف ملامحه جيدا، وتجعلك تسأل دائما : ماذا يريد علاء صادق؟ هل هو مع النادي الأهلي؟ أم ضد إدارة النادي الأهلي؟ في النهاية اللامعقول فيما يكتب أو يفكر يجعلك لا تقف سريعا أمام إنتاجه مهما كان.

أحيانا، تجده يكتب معلومات لا يمكن أن تكون وصلت إليه صدفة، أي أنه يمتلك مصدر معلومات داخل النادي الأهلي، والأخطر أن بعض المعلومات لا يمكن أيضا أن تكون صادرة إلا من داخل الإدارة العليا للنادي، لأنه يعلن بعض الأخبار أو يتحدث في بعض المسائل حتى قبل أن يعلنها الإعلام داخل مصر، بما يؤكد تماما أن الرجل له من المصادر في داخل النادي ما تزوده بكل الأخبار أولا بأول، لاستخدامها بالطريقة المناسبة.

قناة أون تايم تواجه اتهامات علاء صادق

عموما، من البداية والرجل أخذ على عاتقه أن يكون محاميا ومدافعا عن النادي الأهلي، لكن على طريقته الخاصة جدا، لأن كل ما يراه هو مجرد مؤامرة مركبة من كل عناصر اللعبة على النادي الأهلي، خاصة في حالة إذا تعادل الأهلي أو خسر، أو إذا فاز الزمالك، ساعتها الأهلي تعادل وخسر لأن الحكم كان مجرما في نظره، والزمالك فاز لأن الحكم كان أيضا مجرما لأنه جامل الزمالك الذي لا يستحق.

هكذا تستمر قناته على يوتيوب وعلى فيس بوك، بمشاهدات تمكنه من الاستمرار، لكن شطحاته المتكررة وتعود الناس عليها، لم تكن تكفي في الفترة الأخيرة، فأعلن حملة قوية على قناة أون تايم سبورت، على اعتبار أنها قناة زملكاوية، وأسباب اتهامه لأنها : تستضيف المحللين الذين يعملون في قناة الزمالك دون استضافة أمثالهم في قناة الأهلي، وضرب مثل باستضافة شادي عيسى كمحلل ومذيع في القناة وهو ما لم يحدث.

أحمد شوبير لا يمكن أن يكون داعما للزمالك

ادعى أن عدلي القيعي رئيس لجنة التعاقدات السابق في النادي الأهلي ممنوع من الظهور على القناة، رغم ظهور الرجل ضيفا على أحمد شوبير منذ فترة قريبة جدا، ونفس الأمر بالنسبة لادعائه أن نجوم الأهلي ومجلس إدارة ممنوعين من الظهور على القناة، حيث يظهروا بشكل طبيعي جداً في برامج القناة، كما اتهم القناة باستضافة نجوم من الزمالك في تحليل مباريات الأهلي، دون ظهور نجوم أهلاوية في مباريات الزمالك.

وبعيدا عن باقي تفاصيل ادعاءات علاء صادق غير المنطقية على الإطلاق، لأن المنطق الواضح جداً ولا يحتاج إلى تفسير، أن قناة أون تايم سبورت قائمة على 3 كوادر إعلامية يمثلون 90% من قوة القناة من حيث جماهيرية برامجهم وحواراتهم وأخبارهم، ومن حيث حجم الوقت الذي يظهرون فيه على الشاشة، وهم أحمد شوبير، مدحت شلبي، سيف زاهر.

مدحت شلبي اهلاوي صريح

هؤلاء الثلاثة هم كل شيء في القناة ولا يختلف أحد على انتمائهم للأهلي، واي ادعاءات من علاء صادق أو غيره، لا يمكن أن يقبلها عقل أي متابع ولو من بعيد، كما أن الشكوى الدائمة للزملكاوية أن القناة التي يفترض أنها محايدة، هي بكوادرها تكاد تنافس قناة الأهلي في انتمائها، كما أن الاتهامات التي ساقها علاء صادق بعضها مثل استضافة نجوم من النجوم في استديوهات التحليل هي في الأساس لنفي اتهامها بمحاباة الأهلي ونجومه.

تردد قنوات اون تايم سبورت On Time Sport على قمر النايل سات

كل من يعمل في الإعلام يعرف جيدا أن حتى الإعلامي أو الصحفي الذي ينتمي للزمالك ويعمل في قناة عامة أو جريدة خارج نادي الزمالك، يكون أشد حرصا على إظهار حياده حرصا على مصلحة القناة والجريدة التسويقية أو حرصا على المشاهدات، أو خوفا من رد فعل جماهير الأهلي، والعكس ليس صحيحا.

سيف زاهر هل هو زملكاوي؟

رد فعل جمهور الزمالك على اتهامات علاء صادق للقناة، كان في معظمه مضحك للغاية، لدرجة أنهم طالبوا بإغلاق القناة إذا كانوا يعتقدون أنها تجامل الزمالك على حساب الأهلي، لأن أكثر المستفيدين من وجهة نظرهم إذا أغلقت هو نادي الزمالك، ويكفي ما يفعله الثلاثي الكبير من مجاملة بل خدمة أهداف الأهلي شكلا ومضمونا، على مدار سنوات بعيدة

عموما الخلاف على انتماء أون تايم سبورت قديم جدا، لكن كان من قبل الزملكاوية وليس العكس، وسوف يستمر الأمر، لكن الجديد أن إعلامي يعيش هارب خارج مصر، استطاع أن ينظم حملة ضد أكبر قناة رياضية من حيث الإمكانيات ونسب المشاهدة، وتفرغت القناة للرد عليه وكأنه جاد في اتهاماته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. محمد عبده العقيلى يقول

    رغم اختلافى السياسي مع دعلاءالااننانرى ان التداعيات التى ادت الى اقواله من تحيزواضح فى القناه من بعض المحللين وخاصةاحمدالشناوى فى تحليل مباريات الاهلى غيرمقبوله
    ونرى كجماهيرالاهلى بعض المحللين الرياضين ينحازون جدالنادى الزمالك وخاصةالدرديرى مهاجماالاهلى بدون اسباب
    اماخلافناعلى التحكيم الكل يعلم تربص ع ع ف وحكامه فى المباريات ضدالاهلى قديكون بتعليمات اوتوجهات نفسيه فى نفسيته
    ونتمناان نرى حيادكامل حتى يكتمل ويعودالوجه الحقيقى للرياضه المصريه

  2. غير معروف يقول

    كلامه صحيح مليوووووووون في الميه و بدليل عدم الرد علي التساؤلات

  3. جمال يقول

    اذكر دعلاء بقول نبينا محمد عليه الصلاة والسلام اللهم الهمنى رشدى وقنى شر نفسى وان يعلم أنه وصل إلى سن السبعين وأنه سيحاسب على عمله وليس على فوز الأهلى اوالزمالك