“صلاح” أول مصري يتوج بأفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية 2019

في سابقة من نوعها توج اللاعب المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، ونجم المنتخب المصري، بجائزة أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية 2019، والتي نجح الريدز في الحصول على لقب البطل بها لأول مرة في تاريخه، هذا بعد نجاحه في الفوز على فريق فلامنجو البرازيلي، خلال المباراة التي عقدت يوم السبت الموافق 21 ديسمبر 2019، بهدف دون رد، في مباراة صعبة للغاية، أقيمت على استاد خليفة في قطر.

محمد صلاح أفضل لاعب بكأس العالم للأندية

ومن الجدير بالذكر أن اللاعب محمد صلاح قد حصل على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب ببطولة كأس العالم للأندية، بعد أن قدم أداء مشرف وقوي للغاية، خلال مباريات البطولة، ويعتبر هو أول لاعب مصري تم تتويجه بهذا اللقب، كما قد تُوج صلاح أيضًا بجائزة أفضل لاعب في المباراة الأولى لنادي الريدز أمام نادي مونتيري المكسيكي، وذلك بعد تسجيله للهدف الأول لريفربول بالمباراة.

وفيما يخص الكرة الفضية، فحصل عليها اللاعب البرازيلي برونو هنريكي، هداف نادي فلامنجو البرازيلي، كثاني أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للأندية 2019.

كما يعتبر صلاح هو ثالث مصري قد قام بالمشاركة في فعاليات المباراة النهائية ببطولة كأس العالم للأندية، بعد كل من اللاعب حسين الشحات، واللاعب يحيى نادر خلال النسخة الماضية من المسابقة، مع نادي العين الإماراتي.

وفي سياق متصل يذكر أن النجم محمد صلاح نجح في الاستحواذ على 3 ألقاب حتى الآن، منذ انضمامه لصفوف نادي يفربول الإنجليزي، بعد نادي روما الإيطالي، خلال عام 2017 في فترة الانتقالات الصيفية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد