شاهد ملخص وأهداف مباراة الأهلي المصري والرجاء المغربي | ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

انتهت مباراة الأهلي المصري ضد الرجاء المغربي في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بفوز المارد الأحمر بهدفين نظيفين في قمة كروية كبيرة مساء السبت.

وبذلك يضع الأهلي قدما في الدور نصف النهائي في انتظار التأكيد في مباراة العودة بكازابلانكا السبت القادم.

تشكيل الأهلي في المباراة

 

محمد الشناوي

محمد هاني – محمد عبدالمنعم – محمود متولي – علي معلول

أليو ديانج – مروان عطية – عمرو السولية – حسين الشحات

بيرسي تاو – محمود كهربا

 

أحداث المباراة

 

بدأ الرجاء المباراة ضاغطا على دفاع الأهلي في محاولة خطف الأسبقية في معركة ربع النهائي.

واستمر صمود دفاع الأهلي وحارسه الشناوي أمام الضغط المغربي، حتى استعاد الأهلي السيطرة وبدأ في ضغط الرجاء في نصف ملعبه ليحرز محمود كهربا هدفا للأهلي ولكن يتم إلغاؤه بداعي التسلل.

استمرت محاولات الفريقين لافتتاح النتيجة حتى تمكن محمد عبدالمنعم من هز الشباك الساكنة برأسية متقنة في الوقت البديل عن الضائع من الشوط الأول.

 

وبدأ الشوط الثاني في هدوء على خلاف بداية الشوط الأول، فانحسرت الكرة في منتصف الملعب مع هجمات على استحياء من جانب الأهلي على مرمى الرجاء.

استمرت الكرة بين أقدام لاعبي منتصف الملعب من الفريقين حتى جاء الهدف الثاني للأهلي بعد تسديدة يسارية قوية من لاعب الارتكاز حمدي فتحي.

وقبيل نهاية المباراة أضاع الرجاء فرصة ذهبية لتقليص الفارق قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية القمة العربية المثيرة بفوز للأهلي يؤمن به رحلته إلى كازابلانكا.

كان المدافع محمد عبدالمنعم بجانب الحارس محمد الشناوي الأعلى تقييما في المباراة حيث سجل عبدالمنعم هدفا رائعا وقدم أداء مميز في خط دفاع الأهلي.

كما تصدى الشناوي لعدة هجمات خطيرة من قبل هجوم الرجاء خلال المباراة، وبالتالي يحافظ الشناوي على نظافة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

موعد مباراة العودة

من المحدد أن يلتقي الفريقان إيابا في المغرب يوم السبت القادم في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب مركب محمد الخامس.

 

 

 

ملخص المباراة

نقدم لكم ملخص مباراة الأهلي ضد الرجاء الرياضي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لعام 2023:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد