” كوليبالي ” يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي

القى مهاجم النادي الأهلي السابق سليمان كوليبالي حواراً صحفياً اليوم مع الصحيفة الفرنسية ” Football 365 ” وضح فيها عن أسباب هروبة من القلعة الحمراء، حيث هرب مهاجم الفريق السابق سليمان كوليبالي عن النادي الأهلي قبل مباراة حسم الدوري المصري بين فريقى النادي الأهلي ومصر المقاصة، وكان هروبة من النادي الأهلي سراً غامضاُ حير كل المحللين ومحبي الكرة المصرية والعالمية.

سليمان كوليبالي يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي

تصريحات سليمان كوليبالي للصحيفة الفرنسية Football 365

أجرت صحيفة Football 365 لقائاً صحفياً مع مهاجم النادي الأهلي سليمان كوليبالي، حيث اوضح في هذا اللقاء عن أسباب رحيله عن النادي الأهلي والقلعة الحمراء، مشيراً أن السبب الرئيسى في هروبة من النادي الأهلي هو عدم شعوره بالأمان في مصر وها هى تصريحات اللاعب كما قالها للصحيفة اليوم:-

ما يتعلق بأمان اللاعب سليمان كوليبالي في مصر

1- قال اللاعب سليمان كوليبالي أنه لم يشعر بالأمان في مصر، وكان ممنوعاً من اجراء اى حوار صحفى، ولم يكن لديه الحق في التعبير عن رأيه الشخصي والتعبير عن نفسه في النادي الاهلى، وإذا قام بمخالفة ذلك فكان يتعرض للغرامة والعقوبة الإدارية والمالية، فهذا الأمر لم يعتاده أثناء اللعب في أوروبا.

2- سليمان كوليبالي يوجد حالياً في انجلترا هو وعائلته، ويعيش بسلام دون اى رعب أو خوف، وهذا لأنه لم يعد لاعباً للنادى الاهلى.

3- قال سليمان كوليبالي أنه رحل عن النادي الأهلي وذلك حتى لا يدخل في نوبة اكتئاب اخري، حيث انه دخل في حالة من الاكتئاب من قبل أثناء قيامه للعب في نادى توتنهام، وقام بالذهاب إلى اجازة إلى دولة كوت ديفوار.

وصف سليمان كوليبالي الفترة التي قضاها في النادي الاهلى

4- وصف سليمان كوليبالي الفترة التي قضاها في النادي الأهلي بالكابوس، حيث انهم كانوا يجبرونه على السجود بعد احراز الاهداف، فهو مسلم الديانة ولكنه لا يحتاج إلى أن يظهر ذلك إلى العالم.

5-  واضاف بانه لم يستطع التحدث مع المهندس ” محمود طاهر ” رئيس النادي الأهلى، وذلك لعرض عليه المشاكل التي يتعرض لها في القلعة الحمراء، ولم يكن لديه رقم التليفون الخاص برئيس النادى.

6- أضاف سليمان كوليبالي بأنه العرف في مصر أن تظهر انتمائك للدين الإسلامى، حيث أنه في بدء الامر اثناء احراز الأهداف فكان يحتفل على طريقته الخاصة، قبل أن يعرف انه من الواجب السجود بعد احراز الاهداف.

7-  أضاف ايضاً كوليبالي بأن النادي الأهلي قام بإصدار جواز السفر الخاص به، فلم يكن يستطيع أن يمارس حرياته في مصر، ولا تسجيل ابنه في إحدى المدارس، وكان محظوظاً بأنه استطاع الحصول على جواز سفره اثناء مباراة الأهلي والقطن الكاميرونى في الكاميرون، وبعدها قام بالهروب على أول طائرة هو وعائلته إلى انجلترا.

8- قال اللاعب سليمان كوليبالي بأن زوجته أصبحت حامل الآن، وأسرته مسيحية ولم تستطيع أن تمارس شعائرها الدينية في مصر.

محاولة سليمان كوليبالي للتوصل إلى اتفاق مع النادي الاهلى

9- حاول سليمان كوليبالي بالتوصل إلى حل وسط يرضى الطرفين مع الوكلاء، ولكنهم أصروا على العودة إلى القاهرة، مشيراً أنه إن عادا إلى القاهرة سيتم قتله.

10- كاد أن يرحل سليمان كوليبالي مهاجم الفريق في الشهر الثانى من تعاقده مع النادي الأهلى، وذلك بسبب جلوسه على دكة البدلاء بدون اى سبب واضح، وعندما تعرض الفريق لأزمة تم الدفع به وسجل هدفين في أول مباراة له مع الفريق في أول فرصة له.

علاقة اللاعب سليمان كوليبالي بلاعبوا النادي الاهلى

11- اشار سليمان كوليبالي إلى على معلول واجاي مضيفاً أنهم كانوا اصدقائه في مصر وزوجته كانت تحذره منهم، وكان يتحدث معهم دائماً عن الأوضاع التي لم يكن راضياً بها في مصر والنادي الأهلى، مضيفاً بأن هذا الكلام لا يحدث في أوروبا مطلقاً، وكان على معلول يقول له ولا حتى في تونس، ولكن كوليبالي يتعجب من رد فعل اجاى ومعلول بعد رحيله عن النادي الاهلى، مشيراً بانهم يريدون ايضاً أن يؤمنوا انفسهم.

12- عبد الله السعيد وحسام غإلى كانوا لا يمررون الكرة للاعب، وطريقة اللعب لم تكن تناسبه وهذا ما جاء على لسان اللاعب سليمان كوليبالي.

اللاعب سليمان كوليبالي يوجة رسالة إلى جماهير النادي الأهلى

13- وجه حديثه إلى جماهير النادي الأهلي بأنهم في بداية الأمر قاموا بمعاملته بشكل جيد للغاية، ولكنهم الآن يسيئون إلى أمه وزوجته، ويهددونه بالقتل إذا قام بالعودة إلى مصر مرة اخري.

14- ووجه اللاعب كوليبالي مهاجم النادي الأهلي السابق رسالته إلى جماهير النادي العظيمة مناشداً لهم بأنهم يجب أن يتذكرون الأهداف التي احرزها لهم، حيث أحرز اللاعب 6 أهداف في 12 مباراة فقط، ساهمت في حصول النادي الأهلي على اللقب.

15- واختتم اللاعب حديثه موجهاً رسالة إلى اللاعبين الأفارقة الذين يحترفون في الدول العربية وخاصة في شمال أفريقيا على التوجه إلى الدول الأوروبية فهي أفضل بكثير، فالموهبة أفضل بكثير من الأموال.

اقرأ ايضاً بيان كوليبالي الذي نشره قبل أيام قليلة

 

بعض صور اللاعب سليمان كوليبالي

صور اللاعب كوليبالي في النادي الاهلي
صور اللاعب كوليبالي في نادى توتينهام
صور اللاعب كوليبالي في النادي الاهلي
صور اللاعب كوليبالي في النادي الاهلى

صور اللاعب كوليبالي في النادي الاهلي
سليمان كوليبالي يعترف رسمياً بأنه مسلم ويفتح النار على النادي الأهلي

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد