سباق حمل الزوجات ومصارعة البعير، أغرب 5 رياضات موجودة في العالم

توجد العديد من الألعاب الرياضية المعروفة حول العالم والتي يواظب الكثير من الناس على ممارستها بل ويعتبرها البعض جزءاً من ثقافة بلادهم الشعبية، وفي مختلف انحاء العالم نجد أن أغلبية الشعب يمارسون نوعاً معيناً من الرياضة دون غيرها ويولونها الاهتمام الأكبر مثل كرة القدم في البرازيل والكريكت في الهند وباكستان ورياضة السوبر بول وكرة السلة في أمريكا وهوكي الجليد في كندا، ومن بين تلك الرياضات ستجد أن بعضاً منها يُعد غريباً للدرجة التي تجعلك تتساءل حول سبب وجود تلك الرياضات من الأساس.

  • أغرب 5 رياضات في العالم:
  • رياضة حمل الزوجة:

يحمل الأزواج زوجاتهم في فنلندا بشكل عكسي ويحمل الزوج زوجته بحيث تكون متدلية رأساً على عقب من ناحية ظهره ويتسابق من الآخرين وهو يجملها، وتعد تلك الرياضة من أكثر رياضات فنلندا شيوعاً وتتم ممارستها بشكل موسمي وتقام لها مسابقات خاصة يشارك فيها جميع أفراد المجتمع.

  • رياضة دحرجة الجبن:

تعد من أكثر الرياضات غرابة وعنفاً في العالم، تتم ممارسة هذه الرياضة في شكل مسابقات ومنافسات مخصصة للبالغين في بريطانيا ويتم تنظيمها عادة في فصل الصيف أو الخريف، يركض المتسابقون وراء قرص جبن تتم دحرجته من أعلى منحدر قصير ويتسبب ذلك في سقوط المتسابقين على أذرعهم ورؤوسهم ويؤدي ذلك لإصابات خطيرة أحياناً، وبالطبع يفوز من يصل أولاً للجبن.

  • المبارزة باستخدام عصي الكرتون:

يتصارع عشرات المتسابقين بشكل منتظم سنوياً تحت رعاية منظمة دولية معنية بشؤون لعبة المبارزة باستخدام أنابيب الكرتون مثل تلك التي تجدها بعد نفاد أوراق تغليف الألمونيوم، وتمارس تلك الرياضة في الولايات المتحدة وأستراليا.

  • صراع البعير:

يتنافس متسابقون بالجِمال الخاصة بهم في مسابقات تراثية تقليدية في بعض مناطق تركيا، ويعُد الكثير من الناس تلك المسابقات تقليداً وطنياً وإرثاً ثقافياً أصيلاً، وتتنافس الجمال بوضع جملين من الذكور مع انثى في مكان واحد حتى يتصارع الذكرين عليها.

  • سباقات النعام:

تعد سباقات النعام تقليداً قديماً في العديد من الدول الأفريقية، وفي دول أفريقيا قديماً كان الناس يقومون بإقامة سباقات للنعام بشكل عادي لمعرفة أي من النعام هي الأسرع ولكن في ولاية فلوريدا الأمريكية اختلف الأمر قليلاً وبات على المتسابقين امتطاء ظهور النعام والمنافسة بها في السباقات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد